جاب أفريقيا ينشر الخير والإسلام في ربوعها، وأسلم على يده فيها أكثر من 100 شخص، وكانت آخر رحلاته الدعوية إلى (راوندا) وقد ظهر في مشهد فيديو وهو يلقن الشهادتين لأحد من الحضور في جمع غفير، وبعد أسبوع من عودته لبلاده توفي بعد إصابته بمرض الملاريا الحادة دخل على إثرها العناية القصوى. قال عنه الشيخ محمد العريفي: «عرفته منذ 25 سنة داعية نشيط العمل، سليم الصدر، محبوباً وخلوقاً وبشوشاً، لطيف المعشر، عف اللسان عن إخوانه، معظماً لصلاته». وقال عنه أحدهم: «قابلته في الأردن أثناء زيارته لمخيم اللاجئين فتحدث معي بحديث باسم ثم سألته عن وظيفته فأجاب بتواضع: دلال للجنة». إنه الداعية السعودي صالح الحمودي الذي قد لا يعرفه المجتمع بما قدم للإسلام والمسلمين.. وقد انتشرت سيرته في وسائل التواصل الاجتماعي مؤخراً بعد وفاته الأسبوع الماضي، وظهر في مقطع فيديو وجد في هاتفه وهو يتلو القرآن فوق قارب في البحر في رحلته الأخيرة خاتماً حديثه «أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه». رحمه الله بواسع رحمته وتقبله الله في الصالحين.. وجعلنا ممن ينشرون الخير ويخدمون الإسلام والمسلمين ووطننا الحبيب. مهما اختلفت مع كائن من كان، ومهما دخلت بينكما وساوس الشيطان، ومهما تعالت الأصوات، ومهما ضاع الوقت في القيل والقال.. فيبقى أخيراً الود والمحبة التي تجمعكما.. ويبقى صفاء القلب ونقاوته هو من يفوز في نهاية المطاف.. لأنه القلب الذي ستلاقي به رب العالمين.. صدقوني في النهاية (الاختلاف في وجهات النظر لا يفسد للود قضية).. حافظوا على علاقاتكم ووصالكم مع الآخرين، واتركوا الخلاف يرحل مع أدراج الرياح بلا عودة.. الدنيا قصيرة.. لا ينفع الندم في لحظات الحياة الأخيرة.. اللهم اجعل قلوبنا صافية طاهرة تقية تجاه كل من نحب.
العاشقة الحالاوية فاطمة عاشت من أجل أن تصنع الخير بين أهلها وفي وطنها وبين أحبابها.. ضربت أروع الأمثلة في التضحية والسخاء.. عاشت من أجل أمها وأبيها.. واحتضنت أبناء أخيها.. رعتهم وقامت بواجب العطاء تجاههم.. بذلت وأعطت وضحت.. تراها تجوب الطرقات لتوصل المساعدات.. لا تتوانى ولو للحظة واحدة في تقديم واجب المساعدة وإغاثة المحتاجين.. ما إن تسمع بموطن خير إلا وأسرعت إليه تسرع الخطى لتكسب الأجر والمثوبة.. رحل عنها من كانت ترعاهما ليل نهار.. رحل الوالدان.. ولكن بصمتها ظلت تشهد لها بالخير.. في دنيا البشر وفي الجنة الخالدة.. نماذج وطنية رائعة.. نفتخر بها.. حفظك الله ورعاك يا فاطمة الخير وأمد عمرك في طاعته.
جميلة هي الحياة عندما تشهد فيها ذلك العشق والود الرائع من أناس لا ينسون أثرك في حياتهم ولو للحظة واحدة.. جميلة هي الحياة عندما تسعد بكلمات رسالة نصية.. يذكرك فيها من يحبك بروعة المواقف الحياتية التي جمعتك معه.. ويعطيك الأمل.. بحياة أجمل وأجمل.. تبقى الحياة جميلة.. فاستثمروها أفضل استثمار.