في ظل جائحة كورونا (كوفيد 19) أصبح التعليم عند بعد هو الحل الأمثل والأفضل في العالم حتى الآن، فالتعليم من أهم الأشياء التي يجب أن تستمر حتى في وجود الأزمات، ودائماً ما توجد بدائل للتسهيل على الطلاب والمعلمين في الشرح والتواصل والاستيعاب ومع وجود العديد من التطبيقات التي تساعدنا على هذا الأمر لجئ جميع أولياء الأمور إلى التطبيقات الإلكترونية لسهيل التعليم على أبنائهم، ومن أهم هذه التطبيقات، إطلاق المنصة الإلكترونية "درسني" التي تعمل على ربط الطلاب والمدرسين ومساعدتهم بشكل أكبر على فهم الدروس المدرسية ومن أجل بناء مستقبل أفضل حيث يكون التعليم الخاص متاحاً للجميع، وبأسعار تنافسية، وكانت الإضافة هذا العام أن تكون المنصة عن بعد في هذه الجائحة.

وقالت هناء حبيب إن منصة "درسني" هدفها مساعدة الطلاب على فهم وتوضيح الدروس للطلاب والتيسير على أولياء الأمور في إيجاد مدرس خصوصي، فأهداف منصة درسني عديدة وتتماشى مع رؤية البحرين 2030، موضحة أن منصة درسني تسهل عملية البحث عن مدرس أو مدرب خصوصي، بحيث يمكن للعميل البحث وحجز المدرس الأنسب وإتمام عملية الدفع في بضع دقائق فقط، مؤكده أنه بأسعار تناسب مختلف الفئات الاجتماعية.

وأضافت أن من أهم هذه الأهداف خلق فرص عمل للعاطلين والمتقاعدين لزيادة مستوى الدخل الفردي في البحرين حيث حصلت إحدى المدرسات المتميزات من منصة درسني على أكثر من 11.300 ألف دينار، وأخرى حصلت على أكثر من 9.800 ألف دينار من خلال الدروس الخصوصية.



وأشارت إلى أن منصة درسني تركز على أداء الدروس الفعلية ففي السابق كان المدرس يذهب إلى منزل العميل ولكن بسبب جائحة كورونا، تحولت جميع الدروس إلى دروس رقمية لضمان سلامة الجميع في البحرين، وهذه الإضافة الجديدة مكنت الطلاب من مختلف دول العالم بحجز مدرس من مدرسين درسني المميزين وأداء الدروس الرقمية.

وأكدت أنه أصبح لدى "درسني" عملاء في دبي وبريطانيا ومناطق أخرى يحجزون دروس رقمية في منصة "درسني"، وقد بلغ عدد المدرسين لدى "درسني" أكثر من 260 مدرساً ومدرباً حالياً والأعداد في تزايد مستمر، كما أن عدد العملاء في تزايد مستمر أيضاً ومعظمهم من فئة الأمهات العاملات اللاتي يبحثن عن مدرس متميز لأطفالهم.

وأضافت أن منصة "درسني" تحرص دائماً على مواكبة التطورات خصوصاً من الناحية التقنية، ويعمل فريق درسني على تطوير المنصة والبرامج بشكل دائم لتسهيل عملية التسجيل والبحث سواءً للمدرسين وللعملاء. ومن ضمن التطورات في 2021 وجود الحصص الرقمية وغرف للدردشة المباشرة مع المدرس ومكالمات الفيديو وبالإضافة إلى العديد من الخصائص الجديدة وغير ذلك الكثير من الخدمات.