أحمد خالد

وثق مقطع فيديو لأحد هواة الطبخ في إحدى الدول الخليجية وهو يقوم بعمل مندي "الكنغر" مما أثار استغراب وتعجب لرواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصفوه بأنه يبحث عن المشاهدات مقابل طبخه للكنغر، فيما وصفه آخرون بأنها حرية شخصية.

فيقول المغرد مشعل راشد:" حرية شخصية، زي ما عندكم حرية الرأي والدين واللبس فيه حرية أحق وهي حرية المأكل يأكل الإنسان مما يشتهي إذا كان حلال ، مسألة أن هذا الشيء يستفزك، هذه مسألة شخصية ومتعلقة فيك، أنت من يعالجها". فيما قالت المغردة زيتونه: "الغنم ولحم الحاشي ماصارت تجيب مشاهدات لهم". فيما قالت المغردة سما:"اللحمه لونها مو مقبول ما أدري شلون تقبلته أنفسهم ولا بعد يقول لحم الكنغر أكثر اللحوم بروتيناً وأقلها دهوناً على أساس صحيين ". بينما قال المغرد زايد:" صحة وعافية، وسواء أنا متقبل أكلهم للكنغر أو لا سيبوا الناس في حالها واتركوا الانتقادات والسلبيه".



بينما قال الإعلامي محمد الدعجاني في تغريدة له: "الثراء الفاحش والسريع بسبب وسائل التواصل الاجتماعي يسبب اعتلالات نفسية وعقلية لدى بعض أصحابها، لذا من المهم جداً مراقبة الأبناء الصغار كي لا يحذون حذو من يتسيدون المشهد الآن، نسأل الله السلامة والعافية". فيما قال المغرد بدر:"يتعنون ويشترون كنغراً بمبلغ وقدره في النهاية يسوونه مندي".

والجدير بالذكر أن أكلة المندي تعتبر من الأطباق الشعبية في شبه الجزيرة العربية، وتتكون من الأرز واللحم.

يذكر أن الفيديو حصل على أكثر من 82 ألف مشاهدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وأعاد تداوله 29 شخصاً.