- توزيع 2500 ذبيحة ثاني أيام العيد

سماهر سيف اليزل

أكد الشيخ عدنان القطان رئيس مجلس إدارة جمعية السنابل للأيتام، أن مشاريع عيد الأضحى لهذه السنة المتمثلة في مشروعي "الأضاحي" و "الكسوة" و "العيدية" ، سيشمل 1250 من الأسر والأيتام.



وبين أن المشاريع لم تتغير عن السنة السابقة، وأن مشروع الأضاحي الذي يتكفل بإيصال الأضاحي لما يزيد عن 450 أسرة، يتم بالتعاون مع شركة مختصة بحيث يتم الذبح والتوزيع بالطرق المحددة باتباع اشتراطات السلامة والصحة.

وفي ما يخص مشروعي الكسوة والعيدية المخصص للأيتام الذين يصل عددهم لـ 800 يتيم، أشار القطان إلى أن المبالغ المخصصة للمشورعين يتم إيداعها في الحسابات المالية الخاصة لهم.

وحول ما تغير من أنشطة وفعاليات بسبب الجائحة أوضح القطان أن الجمعية كانت تقوم بعدد من الفعاليات والأنشطة قبل وأثناء العيد للأيتام وأسرهم مثل أحياء حفل الحنة، ولكن هذه السنة توقفت هذه الفعاليات بسبب الظروف التي تمر بها البحرين، ولكن الجمعية قامت بتوفير أكياس الحنة الجاهزة وتم دعوة الأسر لاستلامها من مقر الجمعية مع اتباع جميع اشتراطات السلامة.

وفي ما يخص كميات الأضحية قال القطان إن الذبيحة الواحدة تقسم لأربعة أقسام، وكل أسرة تتسلم نصف ذبيحة، وتسلم الجمعية ذبيحة كاملة للأسر الكبيرة، ويتم الذبح في أول أيام العيد، ويتم التوزيع في اليوم الثاني، ومن المتوقع أن يتم ذبح ما يزيد عن 250 ذبيحة.