تعد القهوة من المشروبات المفضلة، ذلك المشروب الذي لا يبدأ أو يكتمل اليوم إلا بتناوله من جانب الكثيرين، والذي يخصص له أصحاب المنازل مكاناً خاصاً لتحضيره والاستمتاع بتناوله.

وباتت زاوية القهوة من المساحات الأساسية عند تجهيز وتأثيث ديكورات المنازل، وهي عبارة عن مكان صغير يمكن تصميمه ضمن المطبخ أو في غرفة الطعام أو غرفة العائلة أو حتى غرفة النوم.

وفي هذه الاونة، غالباً ما يخصص أصحاب المنازل مكاناً لزاوية القهوة، حيث أصبحت زاوية القهوة من الأماكن الأساسية هذه الأيام عند تجهيز وتأثيث ديكورات المنازل والفيلات، وتعد هذه الزاوية المكان الذي عادة ما يحتوي على ماكينة لطحن وتحضير القهوة، ومستلزمات التحضير من أكواب وفناجين، وعبوات وكبسولات القهوة نفسها، وهذه المحتويات تحتاج بالطبع إلى مكان مميز خاص بها ومصمم بشكل جيد.

وبما أن إنشاء زاوية قهوة مريحة في المنزل يمكن أن يكون وسيلة رائعة للاستمتاع بوقت خاص لتناول هذا المشروب المفضل في جو هادئ وممتع، هناك 4 أفكار مبتكرة نستعرضها في هذا التقرير لإنشاء زاوية قهوة مريحة في المنزل.
1-الأرفف المفتوحة: وهي من أسهل أفكار تأثيث زاوية القهوة، حيث يمكن تحويل منطقة غير مستخدمة جيداً في المطبخ لإنشاء زاوية قهوة أنيقة.

كما يمكن تحويل زاوية فارغة في المطبخ وتثبيت مجموعة من الأرفف المفتوحة على الحائط، ووضع وتزيين أغراض القهوة من أكواب، وكؤوس، وكبسولات، وغيرها، عليها، بطريقة ديكورية مميزة.

2- زاوية القهوة في غرفة النوم: يمكن إنشاء زاوية قهوة في غرفة النوم، للاستمتاع بفنجان من القهوة فور الاستيقاظ، وفي هذه الحالة يمكن تخصيص حتى أصغر المساحات بغرفة النوم لإنشاء هذه الزاوية، وبالطبع، سيعتمد ذلك على مقدار المساحة المتوافرة، لكن الخزانة البسيطة التي يتم تحويلها إلى زاوية قهوة، يمكن أن تكون بالفعل فكرة عملية ومتميزة.

3- الأركان الصغيرة: يمكن استخدام المساحات الصغيرة لإنشاء زاوية القهوة المميزة وتكمن جاذبية أفكار زاوية القهوة في أنه يمكن إنشاؤها لتناسب أي حجم وأسلوب للمساحة.

4-عربة القهوة: سواء وقع الاختيار على تصميم زاوية قهوة في غرفة المعيشة أو حتى المكتب أو في أي مكان في المنزل، فمن الضروري تخزين جميع الأغراض والضروريات الخاصة بهذا المشروب المفضل، ولا يوجد أفضل من عربة القهوة coffee cart لتحقيق ذلك، حيث تتميز بصغر حجمها وقدرتها على التواجد في أي مكان دون شغل مساحة كبيرة، واستخدامها لوضع وتخزين جميع الأدوات من الماكينات بمختلف أنواعها، الأكواب والكؤوس، وأواني «البن» والسكر، والملاعق وغيرها.