غادر يوم أمس الجمعة منتخبنا الوطني لكرة السلة للناشئين للمشاركة في بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عامًا، والتي ستقام منافساتها خلال الفترة من الثاني عشر وحتى التاسع عشر من يونيو الجاري بدولة قطر.

ويترأس وفد منتخب الناشئين نائب رئيس لجنة المنتخبات علي الخاجة، ويضم الوفد: الإداري عبدالله حماده، المدرب مرتضى كمالي، مساعد المدرب عيسى الزويد، المحلل الفني محمد حاجي، المعد البدني أحمد عباس، اختصاصي العلاج الطبيعي، وطبيب المنتخب الدكتور شاكر العشيري.



وتضم قائمة لاعبي منتخبنا كلا من: محمد جلال، حسن نايم من المنامة، حسن غريب، علي عبدالله، حمد فيصل من الاهلي، عبدالله نادر، علي حسين من سترة، عبدالله زويد من الاتحاد، عبدالله هاني من سماهيج، محمد خليل من الحالة ، محمد سامي من مدينة عيسى ومشعل بوحمود من المحرق.

وسيلعب منتخبنا في البطولة الآسيوية بالمجموعة الأولى وستكون مباراته الأولى أمام قطر غداً الأحد الساعة 6 مساءً، والثانية يوم الاثنين الساعة 1:30 ظهراً مع الهند، والثالثة مع استراليا يوم الثلاثاء مع استراليا الساعة 11:30 صباحاً.

ويتأهل متصدرو المجموعات الأربع مباشرة لربع النهائي، بينما الفرق التي تحتل المركزين الثاني والثالث يتأهلون للدور الثاني فقط ويلعب ثاني الأولى مع ثالث الثانية، وثاني الثانية مع ثالث الأولى، وثاني الثالثة مع ثالث الرابعة، وثاني الرابعة مع ثالث الثانية، والفائزون يصعدون لربع النهائي إذ سيكون بانتظارهم متصدرو المجموعات الأربع في التمهيدي.

وتمثل أهمية البطولة كونها مؤهلة إلى بطولة العالم التي ستقام في اسبانيا خلال الفترة من 2 إلى 10 يوليو المقبل، إذ تتأهل لها أربع منتخبات آسيوية وهي التي تحتل المراكز الأربعة الأولى في البطولة.