أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس لجنة المسابقات رئيس وفد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مهند الأنصاري أن الاستعدادات مثالية لخوض المنتخب منافسات النسخة 25 لدورة كأس الخليج العربي لكرة القدم، مضيفا أن المنتخب دخل أجواء البطولة وبدأ بشكل فعلي التحضير لأولى مواجهاته أمام منتخب الإمارات يوم السبت المقبل.

وقال الأنصاري: "إن الاستعدادات مثالية للمشاركة في هذه النسخة من دورة كأس الخليج، والتي بدأت بتجمع محلي بعد الجولة التاسعة من مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، قبل شد الرحال إلى مدينة البصرة، والتي شهدت إقامة حصص تدريبية يستعد من خلالها الأحمر لخوض أولى مواجهاته في المجموعة الثانية أمام نظيره المنتخب الإماراتي"، مضيفا أن المنتخب شهد انضمام لاعبين جدد قد اختارهم المدرب البرتغالي هيليو سوزا لهذه المحطة الجديدة من مشاركات المنتخب الوطني، مشيرا إلى أن المنتخب سيبدأ المنافسات بصفوف مكتملة دون وجود أي إصابات تذكر، موضحا أنه رغم صعوبة التكهن بنتيجة المباراة الأولى، إلا أنه يتطلع أن يحقق المنتخب نتيجة إيجابية في هذه المباراة تدفعه للحصول على بطاقة العبور للدور الثاني عن هذه المجموعة للوصول إلى أبعد نقطة في هذه الدورة، مبينا في الوقت ذاته أن المنتخب سيخوض هذه المشاركة برغبة الحفاظ على اللقب.

الأحمر يختتم التحضيرات



ويختتم المنتخب الوطني اليوم "الجمعة" تحضيراته استعدادا لخوض المواجهة الاولى والتي تجمعه بالمنتخب الإمارتي غدا على ملعب الميناء، ضمن منافسات الجولة الأولى لحساب المجموعة الثانية بـ"خليجي 25".

ويسعى المدرب سوزا في هذا المران إلى وضع اللمسات النهائية على الخطة التي سيعتمد عليها في هذه المباراة، خصوصا وأن منتخب يتطلع للخروج بنتيجة الفوز وحصد النقاط الثلاث التي تضعه على مقربة كبيرة من الحصول على بطاقة العبور للدور الثاني.

وقد خاض المنتخب مرانه الثالث يوم أمس على الملاعب الفرعية لمدينة البصرة الرياضية وسط حماس كبير، حيث اتسمت الحصة التدريبية بالجدية.

وشهدت الحصة مشاركة جميع اللاعبين.

وبدأت الحصة التدريبية بتمارين الإحماء والجري ثم انتظم اللاعبون في بعض التقسيمات التي ركز فيها المدرب على النواحي الدفاعية والهجومية.

تدريب صباحي للأحمر

وخاض المنتخب الوطني حصة تدريبية صباحية في الصالة الرياضية بمقر إقامة المنتخب بفندق "موفنبك- البصرة" سبقت المران المسائي، حيث ركز خلالها المدرب سوزا على رفع الجاهزية البدنية للاعبين.

الزعبي يشارك في الاجتماع الفني

شارك الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم عضو لجنة المسابقات في اتحاد كأس الخليج العربي راشد الزعبي، في الاجتماع الفني لبطولة "خليجي 25"، والذي عقد الخميس في فندق (جراند ميلينيوم)، وشهد استعراض الأمور التنظيمية والإدارية كافة، بالإضافة إلى اعتماد أهلية اللاعبين لجميع المنتخبات.

بوعلاي وعبدالغفار يشاركان في الاجتماع التنسيقي

شارك إداري المنتخب الوطني الأول يحيى بوعلاي والمنسق الإعلامي للمنتخب الأول محمد عبدالغفار في الاجتماع التنسيقي الذي عقدته اللجنة المنظمة يوم أمس بفندق جراند ميلينيوم. حيث شهد الاجتماع استعراض الجوانب التنظيمية والتنسيقية، كما تم خلال الاجتماع اعتماد ألوان المنتخبات الأساسية والاحتياطية. وسيلعب منتخبنا لقاء افتتاح الجولة الأولى للمجموعة 2 أمام الإمارات باللون الأحمر يوم 7 يناير، على أن يرتدي اللون الأبيض في لقاء قطر يوم 10 يناير، ثم اللون الأحمر في لقاء الكويت ضمن الجولة الثالثة المقررة يوم 13 يناير.

سوزا يلتقي الإعلام الخليجي.. اليوم

ويعقد اليوم "الجمعة" المؤتمر الصحافي الخاص بمدرب منتخبنا الوطني المدرب البرتغالي هيليو سوزا. حيث اعتمدت اللجنة الإعلامية للدورة توقيت عقد المؤتمر الصحافي لمدرب منتخبنا والذي سيعقد في الفترة 9.45- 10 صباحا بقاعة المؤتمرات الصحافية بفندق ميناوي باشا، مقر إقامة الوفود الإعلامية بمدينة البصرة. ومن المقرر أن يرافق المدرب سوزا أحد لاعبي المنتخب الوطني للمشاركة في هذا المؤتمر الصحافي.

المشاركة المشرفة

قال المدرب الوطني المساعد للمنتخب الوطني الاول لكرة القدم أحمد عيسى: "بداية نحمد الله على الوصول إلى مدينة البصرة العراقية للمشاركة في خليجي 25. فالاستعدادات جيدة، وقد خاض المنتخب تدريبات على ملاعب مهيأة بشكل كبير. فالطموح هو المشاركة المشرفة وتقديم الأداء الذي نحقق من خلاله نتائج إيجابية. فانطلاقتنا ستكون في المواجهة الاولى امام المنتخب الإماراتي الشقيق، حيث نأمل أن تكون انطلاقة جيدة نحقق من خلالها النتيجة لصالحنا، خصوصا وأن الفوز في المباراة الأولى يعتبر دافع معنوي كبير لبقية المباريات في المجموعة الثانية، حيث نسعى من خلالها بحصد بطاقة العبور للدور الثاني كأول مرحلة من مراحل المنافسة في هذه الدورة.

حامل اللقب.. ولكن !

أكد قائد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الحارس سيد محمد جعفر أن الاستعدادات طبيعية لخوض المشاركة في خليجي 25، مضيفا أنه رغم مشاركته في هذه النسخة كحامل للقب إلا أن ذلك كان قبل 3 أعوام، مشيرا إلى أن الأمور قد تغيرت وأن هذه النسخة ستكون بداية انطلاقة لمنتخبنا الوطني ولجميع المنتخبات للمنافسة مجددا على للقب، مشيرا إلى أن الأجواء حماسية لدى اللاعبين لخوض غمار المنافسات نحو تقديم مستويات جيدة حصد النتائج الإيجابية في المجموعة الثانية من أجل الانتقال للدور الثاني كأولى مراحل المنافسة في هذه الدورة، ومن ثم التفكير والاستعداد بعد ذلك للمرحلة الثانية من المنافسات للوصول إلى أبعد نقطة في هذه الدورة.

الحظوظ متساوية

قال مهاجم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم عبدالله يوسف: "إن الأجواء خليجية رائعة في مدينة البصرة، وكوّن المنتخب الوطني حامل باللقب فهو بالتأكيد يطمح للظهور بصورة جيدة، خصوصا وأن الحظوظ جميعها متساوية بين المنتخبات الثمانية المشاركة في المنافسة على اللقب. فالمنتخب الأجهز سيصل إلى أبعد مكان في هذه المشاركة. ونحن كلاعبون مدركون أهمية الظهور بشكل مشرف في هذه المشاركة. فالتركيز الآن في المباريات الثلاثة بالمجموعة الثانية، والسعي لتقديم الأداء وتحقيق النتائج التي تسهم في حصد بطاقة التأهل للدور الثاني عن المجموعة الثانية".