شهد السباق الثالث للحمام الزاجل 15 فائزا جديدا على مستوى محافظات المحرق والجنوبية والشمالية بواقع 5 فائزين لكل محافظة.

وانطلاقا من منطقة مشلة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وصولا لمملكة البحرين، شارك 45 مالكا من ملاك الحمام الزاجل بمملكة البحرين في السباق الذي امتد لمسافة 350 كيلومتر.

ويأتي إقامة هذا السباق الجديد هذا الموسم بعد إقامة سباقين الأول من منطقة جودة السعودية لمسافة 186 كيلومتراً والثاني من منطقة القليب السعودية لمسافة 250 كيلومتراً بمشاركة واسعة من ملاك الحمام الزاجل.



وفي المحافظة الشمالية، سيطر ملاك الحمام من قرية بني جمرة على المراكز الخمسة الأولى، حيث جاء حسين الغانمي في المركز الأول متقدما على فريق "علي وهارون" الذي جاء ثانيا فيما حقق جاسم السعدي المركز الثالث وعلي السنكيس المركز الرابع وفريق "عباس والمجد لوفت" خامسا.

وفي المحافظة الجنوبية، حقق المالك حسين السيد من مدينة حمد المركز الأول والثاني والخامس، فيما جاء حسين الدولي من قرية عالي ثالثا وسيد حسن محمد من قرية توبلي خامسا.

وعلى مستوى محافظة المحرق، حقق المالك حسن راشد النعيمي من قرية قلالي المركز الأول متفوقا على محمد عصام الشيراوي من المحرق ثانيا ثم هاني مدن ثالثا وخامسا ومحمد هلال رابعا وهما الاثنان من قرية الدير.

وقال السيد حسين إبراهيم مسؤول سباق المحافظة الجنوبية باللجنة البحرينية للحمام الزاجل إن السباق الثالث حظي بمشاركة حوالي 1000 حمامة وهو يعد رقما كبيرا بالنسبة للسباقات البحرينية لهذه المسافة المتوسطة.

وأشار إبراهيم إلى أن تنوع مسافات السباقات المختلفة التي تنظمها اللجنة يسمح بمشاركة أكبر عدد ممكن من ملاك الحمام في مملكة البحرين مما يزيد من قاعدة ممارسي هذه الرياضة التراثية.