عمر البلوشي


خسر منتخبنا الوطني مباراته مع المنتخب المصري بنتيجة 26 مقابل 22 في ثاني مواجهاته ضمن الدور الرئيسي لبطولة العالم المقامة في كل من بولندا والسويد خلال الفترة من 11 لغاية 28 يناير 2023م في اللقاء الذي جمعهما بمدينة مالمو بالسويد.

وقد كانت الانطلاقة متكافئة بين كلا الطرفين في بداية المباراة والتي شهدت اندفاع بحرينياً واضح المحاولات الناجحة للاعبي المنتخب حسين الصياد، وعلي ميرزا وحسن ميرزا بالتسجيل 5/5، ليتمكن مصر من التقدم 5/7 باختراقه العمق والتسجيل، مع ناجح محمد حبيب في تحقيق التعادل 7/7 بهدفين متتاليين من العمق وهجمة مرتدة سريعة.

وقد نجح منتخب مصر في أخذ الأفضلية بالتقدم قبل نهاية الشوط بعد إضاعة لاعبينا منتخبنا العديد من الفرص للتسجيل بعد تألق حارس مصر كريم هنداوي الذي تصدى لمحاولات عديدة طوال مجريات اللقاء كانت كفيلة بأن تعطي منتخبنا الفوز في المباراة، لينجح مصر في إنهاء الشوط الأول بنتيجة 9/13.


وفي الشوط الثاني، نجح المصريون في توسيع الفارق منذ البداية لتصبح النتيجة 11/18، لكن تحركات منتخبنا للتقليص كانت ناجحة من خلال اختراق دفاعات مصر عن طريق علي عيد، وعلي ميرزا والشاب مجتبى الزيمور، وكذلك بالاعتماد على حسين الصياد ومحمد ميرزا في الدخول من العمق ليتمكن المحاربون من تقليص الفارق إلى 3 أهداف عند النتيجة 21/24.

وكاد منتخبنا أن يدرك التعادل في الدقائق الأخيرة من المباراة لو لا إضاعة رمية جزاء من قاسم قمبر الذي نجح في المباراة من تسجيل 3 رميات خلال الشوط الأول، وكذلك فرصة محمد حبيب التي اصطدمت في القائم، إلى جانب تصدي حارس مصر للعديد من محاولات المحاربين، لتنتهي المواجهة بنتيجة 26 مقابل 22.

وشهدت المباراة خروج لاعب منتخبنا حسن ميرزا مصاباً في الشوط الأول من المباراة بعد تعمد كابتن مصر محمد شبيب في الوقوع على قدمه مسبباً له إصابة قوية.