شارك نائب رئيس الاتحاد البحريني للجوجيتسو أحمد محمد جناحي في اجتماع الجمعية العمومية "الكونغرس" للاتحاد الآسيوي للجوجيتسو، والذي احتضنته العاصمة التايلندية بانكوك، وذلك على هامش منافسات النسخة السابعة من بطولة آسيا للجوجيتسو المقامة حاليا والتي تستمر منافساتها حتى 1 مارس المقبل.

وقد شهد الاجتماع مشاركة رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو بانايوتوس ثيودوروبوليس، وجميع الاتحادات الوطنية المكوّنة من 30 اتحادا منضويا تحت مظلة الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو.

وقد بدأ الاجتماع، بالإشادة الواسعة بنجاح مملكة البحرين في استضافة وتنظيم النسخة السادسة من بطولة الآسيوية التي أقيمت مارس العام الماضي.



وناقش الاجتماع أجندة البطولات لعام 2023 والتي تتضمن بطولة المشاركة الآسيوية في بطولة العالم المقرر إقامتها بمنغوليا يوليو القادم، وبطولة الألعاب الآسيوية المقررة في الصين وبطولة "كومبات" التي تحتضنها المملكة العربية السعودية.

كما وشهد الاجتماع عددا من التوصيات أبرزها رفع مستوى اللعبة من خلال تكثيف الدورات التدريبية والتحكيمية ودورات مكافحة المنشطات، والسعي لزيادة الجهود في التسويق للعبة، وزيادة التعاون والتنسيق بين الاتحادات الوطنية الأعضاء في إقامة المعسكرات التدريبية وتبادل الخبرات على مستوى الفني والتحكيمي.

من جهته، أشاد نائب رئيس الاتحاد البحريني للجوجيتسو أحمد محمد جناحي بالجهود المتميزة للاتحاد الآسيوي للجوجيتسو برئاسة عبدالمنعم الهاشمي، في دعم الاتحادات الوطنية، بهدف النهوض بهذه الرياضة على المستوى القاري، والمساهمة في رفع مستوى وأداء المنتخبات الآسيوية من أجل المنافسة وبقوة في البطولات الدولية على الشكل الذي يسهم في الحضور القوي للجوجيتسو الآسوية في مختلف البطولات الدورات العالمية، مؤكدا أن جهود الاتحاد الآسيوي قد ساهمت في الدفع بتطوير مستوى وأداء اللعبة في القارة، بما يتوافق مع برامج وخطط الاتحاد الدولي، والتي ترتكز على تعزيز المساعي من أجل الوصول بلعبة الجوجيتسو إلى دورات الألعاب الأولمبية.