تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية، شرعت الهيئة العامة للرياضة في زيارات المجالس الرياضية، وذلك ضمن برنامج العمل الوطني "تطلعات" بهدف إشراك الأسرة الرياضية في رسم مستقبل الرياضة.

وانطلقت أولى الزيارات ضمن برنامج العمل الوطني "تطلعات" من ديوانية العصفور في منطقة الدراز، بحضور سعادة الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة وفريق الهيئة العامة للرياضة، وسط حضور عدد من رؤساء الأندية ونخبة من الشخصيات الرياضية في المنطقة.

بدوره نقل سعادة الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة تحيات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لجميع الحاضرين، مؤكداً على حرص سموه على الاستماع لكافة الآراء والمقترحات، مشيراً إلى أن الجميع شريك في عملية التطوير الرياضي.



كما وعبر سعادته عن جزيل شكره للسيد علي العصفور على استضافة الزيارة الأولى ضمن سلسة الزيارات للمجالس الرياضية، مبيناً بأن تفاعل الشارع الرياضي مع برنامج عمل "تطلعات" سيكون له الأثر البارز على رسم استراتيجية الهيئة العامة للرياضة.

في المقابل أكد السيد علي العصفور عضو مجلس الشورى السابق على اعتزازه، بكون ديوانية العصفور منطلق لزيارات المجلس الرياضية، مثمناً توجهات الهيئة العامة للرياضة للانفتاح على جميع مكونات الأسرة الرياضية، واشراكهم في عملية تطوير منظومة الرياضة في المملكة.

وعبر المشاركون عن شكرهم وامتنانهم لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على اتاحة المجال أمام جميع أفراد الأسرة الرياضية للمشاركة في برنامج عمل "تطلعات"، كما تم خلال الزيارة الاستماع لآراء الحضور حول المحاور المتعلقة بتطوير الرياضية ضمن استراتيجية الهيئة العامة للرياضة، من خلال التركيز على الأمور المتعلقة بالاتحادات والأندية واللاعبين، إذ طرح الحاضرون جملة من الأفكار الرائدة والآراء البناءة التي من شأنها المساهمة بشكل إيجابي ضمن برنامج عمل "تطلعات".

ويأتي الزيارات المقررة لعدد من المجالس الرياضية في مختلف مناطق المملكة، ضمن توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لإشراك كافة المعنيين بالشأن الرياضي في رسم استراتيجية تطوير الرياضة في البلاد، وكما وتمثل الزيارات استكمالاً لزيارات سموه التاريخية للأندية والاتحادات ومخرجات قمة الرياضية البحرينية 2023.