تعرضت فايزة العماري، والدة ووكيلة الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، لانتقادات حادة بسبب سوء إدارة مستقبل نجلها.

وتسيطر حالة من الغموض في الوقت الحالي على مستقبل مبابي سواء بالبقاء مع باريس سان جيرمان أو الانتقال إلى ريال مدريد، في ظل توتر علاقة اللاعب مع ناديه وصعوبة انضمامه إلى "الميرينغي" خلال الموسم الجديد.



باريس فتح الباب أمام رحيل مبابي هذا الصيف مقابل 200 مليون يورو، بسبب رفض اللاعب التجديد لموسم إضافي حتى عام 2025، مقررا الرحيل خلال صيف 2024، وهو ما أغضب الإدارة الباريسية.

ورغم أن رغبة إدارة ريال مدريد الأولى هي التعاقد مع مبابي، إلا أن الصفقة تبدو صعبة، نظرا للمبلغ الضخم الذي طلبه باريس سان جيرمان، خاصة وأن اللاعب كان متاحا خلال الصيف الماضي، لكنه قرر تجديد عقده.

وعن هذا الأمر، انتقد إيفان لو مي، وكيل أعمال الفرنسي فيرلان ميندي، الظهير الأيسر لريال مدريد، تصرفات والدة مبابي، في تصريحات عبر راديو "مونت كارلو" الفرنسي، بقوله: "إنها تتحكم في مستقبله بطريقة ليست جيدة، فهي لا تملك القدرة على إدارة الأعمال".

وأضاف: "لا يمكنك كشخص أن تفتح مطعما وأنت لا تجيد الطبخ، وهذا ما تفعله والدة كيليان الآن، فهي لا تمتلك المقومات الكافية لإدارة أعمال اللاعب الذي كان يستحق أفضل من ذلك".

وواصل حديثه: "أعتقد أن مستقبل مبابي بات غير مفهوم، فهو كان يحتاج لوكيل أعمال جيد يدير له مستقبله، لأنه كان سينقله لريال مدريد خلال العام الماضي بكل تأكيد".

وأكد وكيل ميندي أن مبابي ليس سعيدا في باريس سان جيرمان، حيث قال: "من الواضح أن اللاعب لا يريد البقاء، لذا كان لابد من عدم التجديد من البداية".

ويرى إيفان لو مي أن النادي الملكي ليس قادرا في الوقت الحالي على التعاقد مع مبابي، لا فتا إلى أن اللاعب يحتاج إلى الحصول على 40 مليون يورو خالية من الضرائب كل موسم، وهو أمر صعب حاليا.

وأتم: "مبابي يجني 75 مليون يورو سنويا من الراتب السنوي والمكافآت، وهو أمر صعب في الوقت الحالي مع ريال مدريد، لأن مواطنه كريم بنزيما على سبيل المثال، كان يحصد 13 مليونا قبل رحيله وهو فارق كبير للغاية".