دخل نادي ليفربول الإنجليزي كمنافس قوي على الظفر بخدمات كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، في صيف 2023.

وأعلن مبابي عدم تجديد عقده مع باريس سان جيرمان لما بعد 2024، ما فتح الباب أمام إمكانية خروجه من ملعب حديقة الأمراء هذا الصيف.



ويفكر باريس سان جيرمان، حال فشل في إقناع مبابي بالتجديد، في بيع اللاعب، لتحقيق استفادة مالية منه، خاصة أنه تم إنفاق الكثير عليه على مدار 6 سنوات.

وارتبط اسم مبابي بالانتقال إلى ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لا سيما وأنه كان قريبا من التوقيع والانضمام بشكل مجاني في صيف 2022، قبل تجديد عقده مع باريس سان جيرمان لموسمين إضافيين.

غير أن ماركو كيرديمير، وكيل الأعمال لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كشف عن مفاجأة مدوية، بعدما أكد أن ليفربول سيتدخل بكل قوة من أجل الحصول على خدمات مبابي.

وقال كيرديمير في تصريحات نقلتها صحيفة "صن" البريطانية: "لقد تحدثت مع إدارة نادي باريس سان جيرمان، وعبروا عن غضبهم من قرار اللاعب، لأنهم كانوا واثقين من بقائه".

واستدرك كيرديمير الذي يرتبط بعلاقة قوية مع إدارة البي إس جي: "ليفربول ينافس ريال مدريد، ويريد دفع ثروة كبيرة لضم مبابي".

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن ليفربول قد يدفع 300 مليون يورو لضم مبابي، رغم أن المبلغ الذي يريده باريس سان جيرمان لبيع اللاعب أقل من ذلك بكثير.

علماً بأن صحيفة "لو باريسيان" الفرنسية كشفت في تقرير لها مؤخراً أن إدارة باريس سان جيرمان طالبت مبابي بحسم موقفه بشكل نهائي، إما بالتجديد لعام 2025، وتفعيل بند العام الثالث في عقده، أو الرحيل بنهاية الموسم.

ويريد البي إس جي تحصيل مبلغ 200 مليون يورو من بيع كيليان مبابي، الذي انضم للفريق نظير 180 مليون يورو من موناكو الفرنسي في صيف 2017.

وبات مبابي خلال 6 سنوات أفضل هداف في تاريخ باريس سان جيرمان، بعدما سجل 212 هدفاً على مدار 260 مباراة.