حسن جمعة يتشرف بحمل علم البحرين بطابور العرض

بشعار بالرياضة نرتقي وفي الجزائر نلتقي، وفي الذكرى الـ 61 لاستقلال البلاد الذي يصادف 5 يوليو من كل عام انطلقت رسميا دورة الألعاب العربية الرياضية الخامسة عشر والتي تحتضنها الجزائر من 5 لغاية 15 الشهر الجاري وذلك في الحفل الذي أقيم على ملعب 5 جويلية الأولمبي بالعاصمة الجزائر بحضور الوزير الأول الجزائري أيمن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية وعدد من وزراء الشباب والرياضة العرب و القيادات السياسية والرياضية وكبار المسئولين في الجزائر وأعضاء السلك الدبلوماسي.

فيما حضر من الجانب البحريني عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ومدير البعثة السيد نعمان الحسن.



وبدأ حفل الافتتاح بعزف النشيد الوطني للجمهورية الجزائرية الديموقراطية العربية وسلسلة من الكلمات الترحيبية.

وشهد حفل الافتتاح دخول طابور العرض للدول المشاركة ومن بينها مملكة البحرين وتشرف نجم كرة الطاولة الدولي حسن عبدالرحيم جمعة بحمل علم المملكة وشارك في الطابور كلا من مدير البعثة نعمان الحسن والوفد الإداري المكون من في بوعلاي وأحمد العليوات وخالد مرهون ومحمد فقي حاملين أعلام المملكة وسط ترحيب حار من الجماهير الحاضرة.

وتم رفع علم الدورة وعلم اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية وأداء قسم اللاعبين والحكام مع تقديم سلسلة من العروض الفنية والفلكلورية الجزائرية والألعاب النارية.

و تميّز حفل الافتتاح بالإبداع والتميّز، الذي جمع بين التاريخ والحاضر والمستقبل، فضلًا عن رسم لوحة استعراضية لجمال طبيعة الجزائر وإبراز ثراء الموروث الثقافي والفني.

وعرف حفل الافتتاح إطلاق النشيد الرسمي للألعاب العربية لأول مرة في التاريخ، واستمتعت الجماهير الحاضرة بمقاطع موسيقية بالإضافة إلى لوحات فنية ضوئية وافتراضية، استُعمِلت فيها طائرات "الدرون" مع توظيف التكنولوجيا الحديثة لمحاكاة التاريخ، الذي ميّزه توظيف الأغاني الوطنية في احتفال مزدوج رياضي عربي وباستقلال الجزائر، فضلًا عن استعمال الألعاب النّارية التي أضاءت سماء العاصمة الجزائرية.