بالتعاون مع وزارة شؤون الشباب، أقام الاتحاد البحريني للشطرنج بطولة الشباب للشطرنج بمركز البحرين العالمي للمعارض يوم الأحد 27 أغسطس 2023.وجاءت بطولة الشباب تنفيذًا لخطة الاتحاد البحريني للشطرنج وخدمةً للهدف الأسمى للاتحاد بنشر لعبة الشطرنج بين جميع الفئات العمرية في مملكة البحرين.

وقد تمكنت هذه البطولة من جذب ما يقرب من 200 لاعب ولاعبة من فئة الشباب إلى عالم "لعبة الشطرنج". والجدير بالذكر بأن الاتحاد البحريني للشطرنج ساهم في تنظيم أكثر من 30 بطولة في المملكة منذ تأسيسه في مارس 2023، مما يدل على التزام الاتحاد القوي بتعزيز اللعبة والإسهام في تعزيز مكانة المملكة على الساحة الدولية الشطرنجية بالإضافة إلى تطوير مهارات اللاعبين الشابة والرفع من مستوى تفاعلهم مع الشطرنج كرياضة مفيدة تعزز التفكير الاستراتيجي وتطوير الذكاء العقلي.

كما تجدر الإشارة بأن الاتحاد البحريني يضع بطولة المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم المزمع إقامتها خلال هذا العام على سلم أولوياته حيث تعتبر الرافد الأساسي لتشكيل منتخب الفئات السنية بالإضافة إلى اكتشاف مواهب "شطرنجية" قادرة على تمثيل البحرين محليًّا ودوليًّا. كما تعتبر دورة الألعاب الدولية المدرسية ISF المعلن إقامتها على أرض مملكتنا الحبيبة خلال العام 2024 من بين أهم المحافل العالمية التي يهم الاتحاد البحريني للمشاركة فيها يضاف إليها المشاركة في الأولمبياد العالمي للشطرنج بمدينة بودابست بالمجر.