توّج المنتخب السعودي بلقب بطولة مجلس التعاون الخليجي للتنس للناشئين تحت 12 سنة التي أختتمت منافساتها السبت على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس بجامعة البوليتكنك، حيث أكد المنتخب السعودي جدارته بالبطولة بفوز خامس على التوالي على منافسه المباشر على اللقب المنتخب الإماراتي بنتيجة 3/0.

وفي ختام البطولة، قام سعادة الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للتنس، ومدير البطولة السيد فؤاد الرويعي ورئيس وأعضاء اللجنة التنظيمية الخليجية بتتويج الفائزين، حيث حصل السعودي على المركز الأولى، وجاء المنتخب الإماراتي في المركز الثاني، فيما كان المركز الثالث من نصيب المنتخب الكويتي.

وتصدرت السعودية منافسات البطولة التي أقيمت بنظام الدوري من مرحلة واحدة برصيد 10 نقاط من 5 انتصارات ومن دون خسارة أي مباراة في البطولة، وجمع المنتخب الاماراتي 8 نقاط من 4 انتصارات وخسارة واحدة، ثم المنتخب الكويتي في المركز الثالث برصيد 6 نقاط جمعها من 3 انتصارات وخسارتين، وجاء المنتخب القطري رابعا برصيد 4 نقاط جمعها من انتصارين و3 خسائر، وفي المركز الخامس المنتخب البحريني برصيد نقطتين من فوز وحيد و4 هزائم وأخير المنتخب العماني في المركز السادس من دون رصيد من النقاط.



وفي مباراة المنتخبين الشقيقين السعودي والإماراتي لتحديد هوية بطل البطولة، تمكن اللاعب السعودي إلياس الغافلي من الفوز على الاماراتي محمد العلي في مباراة الفردي الأولى بنتيجة 6/1 و6/1، كما فاز اللاعب سلطان اليامي على الإماراتي علي العلي بنتيجة 6/1 و6/0 في مباراة الفردي الثانية.

وفي مباراة الزوجي تمكن الثنائي السعودي سلمان اليامي وأنس الزهراني من الفوز على الثنائي الإماراتي عبدالله جناحي وحمد جمال بنتيجة 6/0 و6/2.

واقتنص المنتخب الكويتي المركز الثالث في البطولة بعد تفوقه على المنتخب البحريني بنتيجة 3/0 محققا فوزه الثالث على التوالي، فيما مني المنتخب البحريني بخسارته الرابعة في البطولة ليتراجع إلى المركز الخامس.

وتفوق اللاعب الكويتي حسن شمس في مباراة الفردي الأولى على اللاعب البحريني عبدالله شاهين بنتيجة 6/1 و6/3، وفي مباراة الفردي الثانية تغلب الكويتي ضاري الشمري على اللاعب البحريني يوسف كمال بنتيجة 6/4 و6/3.

وعزز الثنائي الكويتي فيصل المطوع وعزيز العلي من فوز منتخب بلادهما بتغلبهما على الثنائي البحريني عيسى زهير عبدالله الدوسري بنتيجة 6/4 و4/6 و10/7.

وحقق المنتخب القطري فوزه الثاني في البطولة بتغلبه على المنتخب العماني بنتيجة 2/1 ليصعد إلى المركز الرابع في الترتيب العام للبطولة ويبقى المنتخب العماني في المركز السادس.

ومنح اللاعب القطري عبدالرحمن النعمة التقدم لبلاده بفوزه على العماني عماد الرحبي بنتيجة 6/0 و6/0 في مباراة الفردي الأولى، فيما تمكن اللاعب العماني منذر العامر من تحقيق أول فوز للمنتخب العماني بالبطولة بتغغلبه على اللاعب القطري محمد سمارة بنتيجة 6/0 و6/0.

ورجح الثنائي القطري علي الماجد ومحمد سمارة كفة المنتخب القطري بفوزهما على الثنائي العماني منذر العامري وعماد الرحبي بنتيجة 6/0 و6/1.