‏الجامعة الخليجية تخطف لقب بطل دوري الجامعات

عندما تلتقي الروح الرياضية بالأداء المتميز، تتجسد جمالية الرياضة. فوز مستحق لفريق الجامعة الخليجية في المباراة النهائية لكرة السلة أمام الجامعة الأمريكية في دوري الجامعات .

بعد موسم مثير وأداء استثنائي، نجح فريق الجامعة الخليجية لكرة السلة في تحقيق إنجاز كبير بفوزه بلقب بطل دوري الجامعات للموسم 2023-2024. تم تتويج الفريق بعد فوزه المثير على فريق الجامعة الأمريكية في المباراة النهائية بقيادة المدرب كريم العنزور التي أقيمت في صالة زين بأم الحصم، حيث انتهت المباراة بنتيجة 90-74 لصالح الفريق الجامعة الخليجية.



وبهذه المناسبة، قدم الأستاذ مهند خالد العاني، نائب رئيس مجلس الإدارة وعضو مجلس أمناء الجامعة، عن شكره ل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد فريق KHK على دعمهم المستمر للطلاب والأنشطة الرياضية . وبين العاني دور مجلس الإدارة ومجلس أمناء الجامعة في تولي اهتمامًا كبيرًا لهذه الأنشطة، ودعمها وتعزيزها.

وقدم رئيس الجامعة الخليجية البروفيسور مهند المشهداني عن فخره واعتزازه بالإنجاز الكبير الذي حققه فريق الجامعة، وقدم الشكر للأبطال من طلبة الجامعة على تفانيهم وجهدهم، وكذلك عبر عن شكره الكبير لرئيسة مجلس أمناء الجامعة البروفيسورة منى راشد الزياني ونائب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ مهند العاني على دعمهم المستمر والمباشر للفريق.

وأضاف المشهداني أن الأنشطة الرياضية تعتبر جزءًا أساسيًا من تجربة الطلاب الجامعية، حيث تسهم في تعزيز الصحة البدنية والعقلية، وتعزز قيم التعاون والروح الرياضية بين الطلاب.

وتألق لاعبو الجامعة الخليجية في هذا الموسم، حيث احتكروا جميع جوائز البطولة. حصل اللاعب الواثق علي على جائزة أفضل لاعب، بينما حصد اللاعب المتألق عبد القادر صلاح جائزتين هامتين، وهما: جائزة أفضل هداف في البطولة وجائزة التميز في تسديد الثلاثيات، مما يؤكد على تميزهم وإسهامهم الكبير في فوز الفريق.

ويجدر بالذكر أن الجامعة الخليجية تعتبر واحدة من الجامعات التي تدعم طلابها وتركز على تعزيز مواهبهم الرياضية إلى جانب المواهب الأكاديمية، ويأتي هذا الإنجاز كجزء من التزامها بتحقيق التفوق في كافة المجالات. ودعم المواهب الشابة، مما يعزز مكانتها كواحدة من الجامعات الرياضية المرموقة على المستوى الوطني والإقليمي.

الجامعة الخليجية تقدم منحًا جزئية وكلية للرياضيين، وتحث جميع الرياضيين على إكمال دراستهم والحصول على شهادات محلية أو دولية من خلال برامج الشراكة مع الجامعات المحلية والدولية، بما في ذلك جامعة نورثهامبتون في المملكة المتحدة.

جدير بالذكر أن الجامعة حاصلة على الاعتماد المؤسسي وجميع برامجها حاصلة على الثقة من هيئة جودة التعليم والتدريب، وعلى شهادة عضوية “IET Associate Membership” من مؤسسة الهندسة والتقنية بالمملكة المتحدة "The Institution of Engineering and Technology"، وعضوية رابطة كليات الصحافة والإعلام الجماهيري (ASJMC)، والاعتماد الدولي المهني من المعهد الملكي البريطاني للعلاقات العامة (CIPR) ليكون بذلك الإعلام في الجامعة الخليجية أول برنامج أكاديمي في الشرق الأوسط يحصل على هذا الاعتماد، واعتماد معهد تشارترد للأفراد والتنمية CIPD level 5 لبرنامج بكالوريوس إدارة الموارد البشرية كأول برنامج في البحرين وثاني برنامج في الوطن العربي، كذلك حصلت الجامعة على عضوية AASCB الدولية، واعتمادية جمعية المحاسبين القانونيين في بريطانيا ACCA