حسين الدرازي

سيكون عشاق كرة السلة البحرينية على موعدٍ مع سهرة رمضانية سلاوية مميزة، حينما يلتقي فريقا المنامة والأهلي عند التاسعة والنصف من مساء اليوم في افتتاح الجولة الخامسة والأخيرة من الدور السداسي لدوري زين السلاوي.

واعتباراً من الليلة ستقام جميع المباريات على صالة مدينة خليفة الرياضية بما فيها مباراتا يوم غد وبعد غد في السداسي، والمربع الذهبي والنهائي بالنسبة للدوري وكأس خليفة بن سلمان، وحتى مواجهات المحرق مع المنامة في نصف نهائي السوبرليغ الآسيوي.



وستتواصل الجولة الخامسة غداً الجمعة بمواجهة بين المحرق والحالة، وموقعة الحسم الأخيرة ستكون مساء السبت بين النجمة والاتحاد.

ويُشير الترتيب العام إلى التالي: المنامة والأهلي 7 نقاط، والنجمة والاتحاد والمحرق 6 نقاط، والحالة أربع نقاط وهو الوحيد الذي فقد فرصة التأهل للمربع الذهبي، فيما تأهل المنامة والأهلي رسمياً، ومواجهة اليوم بينهما من أجل تحديد المراكز، فيما يعتبر تأهل المحرق مسألة وقت، فهو يحتاج للفوز على الحالة ليصعد وهذا الأمر متوقع تماماً للفارق بين الفريقين بالذات كون الحالة يلعب بدون محترفين، والمحرق معه محترفين اثنين مميزين، أما اللقاء الأخير بين النجمة والاتحاد فسيكون على صفيحٍ ساخن كون الفائز فيه سيتأهل للمربع الذهبي والخاسر سيودع المنافسات.

وفي المربع الذهبي سيلتقي أول السداسي مع الرابع وكذلك الثاني مع الثالث، في ثلاث مواجهات والفائز في اثنتين سيصعد للمباراة النهائية التي ستتكون من خمس مباريات.

وبالنسبة لحسبة من سيواجه من في المربع الذهبي فهي كالتالي:

في حال فوز المنامة على الأهلي والاتحاد على النجمة يكون المنامة أولاً والمحرق ثانياً والأهلي الثالث والاتحاد الرابع وسيلتقي في المربع المنامة والاتحاد والأهلي والمحرق.

وفي حال فوز الأهلي على المنامة والاتحاد على النجمة فستكون مواجهات المربع الأهلي والمحرق والمنامة مع الاتحاد.

وفي حال فوز المنامة على الأهلي والنجمة على الاتحاد فسيلتقي في المربع المنامة مع المحرق والنجمة مع الأهلي.

والحالة الرابعة هي فوز الأهلي على المنامة والنجمة على الاتحاد وحينها سيلعب في المربع الأهلي مع المحرق والمنامة مع النجمة.