بحضور حوالي 90 لاعبا ولاعبة وعدد من الطواقم الإدارية والفنية نظمت اللجنة الأولمبية البحرينية مساء الأحد 7 إبريل 2024 ورشة الإعداد الذهني للاعبي المنتخبات الوطنية المشاركون بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب والتي ستحتضنها دولة الإمارات العربية المتحدة من 16 إبريل لغاية 2 مايو المقبل وذلك بقاعة المحاضرات بستاد البحرين الوطني بمشاركة مدير الأكاديمية الأولمبية البحرينية والمحاضر الدولي د. نبيل طه وحضور عدد من أفراد الوفد الإداري والإعلامي لبعثة مملكة البحرين في الدورة وموظفي الأكاديمية الأولمبية وقسم الشئون الرياضية.

وقدم د. نبيل طه محاضرة عن الإعداد الذهني في سبيل تهيئة اللاعبين واللاعبات للمشاركة الخليجية وتحفيزهم على الظهور الأمثل في الدورة حيث أكد على أهمية الإلتزام والإنضباط والتحلي بالسلوك الرياضي القويم داخل الملعب وخارجه واحترام الخصم سواء في الفوز أو الخسارة والإستماع إلى تعليمات الجهازين الفني والإداري والحرص على رفع راية المملكة وذلك عبر سلسلة من التدريبات النظرية والعملية المدعمة بالأمثلة ومقاطع الفيديو.

كما أكد على أهمية أن يثق اللاعبون بأنفسهم ويستشعروا مكامن القوة لديهم بروح فريق البحرين الواحد وأن لا يستسلموا للظروف مهما كانت ويواجهوا التحديات بكل عزيمة وصلابة خصوصا وأن ما يدور لدى اللاعب في عقله الباطن هو في العادة ما يتحقق على أرض الواقع وإذا ما دخل اللاعب بثقة وقوة وإيمان بقدراته لتحقيق أفضل النتائج فإنه سيتمكن من النجاح والعكس صحيح.



وأشار د. نبيل طه إلى أهمية التحلي بالأخلاق الرياضية والتنافس الرياضي الشريف مضيفا " البعض منكم سيحقق ميداليات ملونة ولكن الجميع يجب أن يكون فائزا بالقيم والأخلاق لتمثيل البحرين خير تمثيل .. وعليكم أن تستمتعوا بممارسة الرياضة وتمثيل الوطن وأن تسعوا لتطوير قدراتكم في الألعاب التي تمارسونها عبر القراءة والإطلاع بشكل مستمر وليس مزاولة التدريبات فقط ".

كما استعرض سلسلة من التدريبات ونماذج العمل في الإعداد الذهني للاعبين وسط تفاعل إيجابي وردود فعل طيبة من قبل المشاركين.