حسين الدرازي


خسر فريق المحرق لكرة السلة فرصة التأهل لمنافسات (الفاينل 8) في السوبرليغ الآسيوي، حينما تلقى الهزيمة على يد فريق كاظمة الكويتي بنتيجة 93-83 في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع عن منطقة الخليج وأقيم بصالة سعد العبدالله في الكويت، وبالتالي ضمن كاظمة تأهله إلى (فاينل 8) برفقة المنامة ونادي الكويت واللذان يتنافسان من أجل تحقيق لقب منطقة الخليج من خلال خوض ثلاث مباريات بينهما ويُتوج باللقب من يفوز في اثنتين.

ولم يتبقى للمحرق هذا الموسم سوى المنافسة للتأهل لنهائي دوري زين حينما يلتقي بالأهلي مساء يوم الجمعة لتحديد المتأهل الذي سيلاقي المنامة في اللقاءات الختامية الخمسة.

وكان المحرق يسير في الطريق الصحيح أمس حينما بدأ المباراة بشكلٍ متميز وكان الطرف الأفضل في أول ربعين وكانا لصالحه 22-16 و26-20 أي أنه انهى الربع الثاني متقدماً بفارق 12 نقطة وبنتيجة 48-36 وهو كان قد تقدم في بعض الأحيان بفارق وصل إلى 17 نقطة وبنتيجة 44-27 قبل دقيقتين ونصف من نهاية الربع الثاني.


ولكن كل الأمور انقلب لمصلحة الكويتيين في الربعين الثالث والربع، حيث استطاع قادمة من إنهاء الربع الثالث لمصلحته 34-26، وبنتيجة كلية 74-70 للمحرق، ثم انهار المحرقاويين في الربع الأخير ولم يحرزوا سوى 9 نقاط فقط في حين سجل كاظمة 23 نقطة وسط استغراب الجميع، وبالتالي انتهت المباراة كويتية 93-83.

وكان ادريان اوتر أفضل المسجلين من المحرق برصيد 19 نقطة وتلاه علي جعفر الذي سجل 15 ثم تايلر ويلكرسون وسجل 13 وهو رقم ضعيف بالنسبة لهذا المحترف الذي كان متالقاً في كل المباريات السابقة، وسجل بدر عبدالله جاسم 12 نقطة في حين ان المحترف الثالث براندون اوستن لم يُحرز سوى 11 نقطة.