زادت منتخباتنا الوطنية المشاركة في منافسات اليوم الخامس لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب المقامة بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 16 حتى 2 من مايو المقبل 2024 غلتها من الميداليات الملونة خلال منافساتها في سياق الألعاب الجماعية والفردية ورفعت حصيلتها بواقع مجموع 28 ميدالية ملونة منها ( 9ذهبيات و8 فضيات و12 برونزية).

ودشن منتخب الريشة الطائرة مشواره في الدورة تحقيق 3 ميداليات برونزية وميدالية فضية وذلك خلال مواجهات اليوم التي شاركوا فيها، وجاءت الميداليات الثلاث من نصيب اللاعب السيد إبراهيم حسن في مسابقة فردي الشباب الميدالية الأولى، وبذات المسابقة حقق اللاعب محمود النكاس الميدالية البرونزية الثانية، وفي مسابقة الزوجي المختلط حقق اللاعب السيد إبراهيم خليل وزميلته فاطمة السيد الميدالية الثالثة، وفي مسابقة زوجي الشباب فاز كل من ناصر النكاس وإبراهيم خليل حسن بالميدالية الفضية.

وسجل لاعب منتخبنا للشطرنج مروان البنعلي أول ميدالية برونزية في لعبة فردي الشطرنج الخاطف السريع، وذلك في ظهوره الأول اليوم حينما تفوق على منافسه اللاعب الإماراتي سلطان زايد الطاهر.



وكان عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية السيد علي عبدالعزيز جناحي قد وصل إلى مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة لترؤس وفد مملكة البحرين بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تحتضنها دولة الإمارات العربية المتحدة من 16 ابريل حتى 2 مايو المقبل.

ولدى وصوله حرص السيد علي عبدالعزيز جناحي على مؤازرة المنتخبات الوطنية والوقوف بجانبها حيث شهد منافسات لعبة الشراع التي أقيمت في العاصمة أبوظبي، وتابع مباراة منتخب كرة القدم بالجولة الثانية أمام الإمارات، كما ساند منتخب الكرة الطائرة أمام الكويت في المواجهة التي أقيمت في دبي و انتهت لمصلحة الأحمر 3/0.

والتقى السيد علي عبدالعزيز جناحي بالسيد نعمان الحسن نائب رئيس الاتحاد البحريني للرياضات البحرية واطمأن على تحضيرات منتخبي الشباب والشابات متمنيًا لهم التوفيق فيما تبقى من منافسات لتحقيق أفضل النتائج والمستويات.

كما حرص على لقاء لاعبي منتخب الكرة الطائرة بعد الفوز على الكويت والإشادة بعطائهم المتميز في أول لقاء مؤكدًا على أهمية المباريات القادمة لمواصلة سلسلة الانتصارات وصولًا للمنافسة على الميدالية الذهبية.

واستهل منتخبنا الوطني للشباب للكرة الطائرة مشواره بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب بتحقيق انتصار عريض على حساب نظيره الكويتي بثلاثة أشواط نظيفة (25 – 17، 25 – 13، 25 – 15) في المواجهة التي جمعتهما على صالة نادي النصر في مدينة دبي يحصد أولى النقاط الثلاث بجدارة تحت قيادة المدرب التونسي صابر عبدالواحد.

وسيلتقي منتخبنا في المواجهة الثانية أمام قطر يوم غد الأحد 21 أبريل الساعة 12:00 ظهرا بتوقيت مملكة البحرين (الواحدة بتوقيت الإمارات).

ولم يجد منتخبنا أي صعوبة في تحقيق الفوز بالاعتماد على الفاعلية الهجومية للاعب حسين عيسى بمركز (2) وعباس إحسان بمركز (4) والارسالات القوية والحوائط المتماسكة لحسن الورقاء وكانت الفوارق الفنية كبيرة بين الفريقين في ظل قوة منتخبنا وتجانسه على مستوى الهجوم والتغطية الدفاعية والاستقبال.

وتواصل منتخباتنا الوطنية مشوارها في اليوم السابع في دورة الألعاب الخليجية على مستوى الألعاب الفردية والجماعية، والتي يبدأ من خلالها منتخب الريشة الطائرة عند الساعة 9:00 صباحا بتوقيت مملكة البحرين في مسابقتي الفردي والزوجي المختلط بمجمع زايد الرياضي بإمارة الفجيرة، ويعول لاعبي الريشة الطائرة بتحقيق المزيد من الانتصارات بعدما نجحا في مواجهات الأمس خلال تحقيقهم 3 ميداليات برونزية في مسابقتي الفردي والزوجي المختلط.

كما يواصل منتخب الشراع في نادي أبوظبي للرياضات البحرية في ختام منافسات اليوم الثالث والأخير على التوالي عند الساعة 10:00 صباحا، ويطمح من خلاله تحقيق المراكز الثلاثة الأوائل.

فيما يبحث منتخبنا الوطني الكرة الطائرة في انطلاق الجولة الثانية أمام المنتخب القطري مواصلة عروضه القوية بعد فوزه الأول على منافسه منتخب الكويت، وذلك عند الساعة 12:00 ظهرا بتوقيت مملكة البحرين على صالة نادي النصر بإمارة دبي، مؤملًا تحقيق انتصاره الثاني على التوالي، ليثبت أقدامه نحو المنافسة للصعود على منصة التتويج لنيل اللقب.

وأما منتخب كرة اليد فهو يدخل في منافسة الجولة الثانية بشعار التعويض حينما يقابل نظيره منتخب الكويت عند الساعة 1:00 ظهرا بتوقيت مملكة البحرين على صالة نادي البطحاء بإمارة الشارقة، ويطمح نجوم منتخبنا بتعويض خسارة الافتتاح التي تعرض لها أمام المنتخب السعودي لتجديد آماله في البقاء في دائرة المنافسة نحو المراكز الثلاثة الأولى .

كما يخوض منتخب الشطرنج في منافسات اليوم الثاني للدورة عبر مواجهات مسابقة (الشطرنج السريع – فردي)، التي تقام على صالة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج عندالساعة 4:00 عصرا بتوقيت مملكة البحرين، حيث يمثل منتخبنا اللاعب مراون البنعلي في فئة الشباب تحت 18 عامًا، واللاعبة مرام الموسوي لفئة البنات تحت 18 عامًا، وفي فئة تحت 14 عامًا اللاعب محمود الموسوي.

وتعرض منتخبنا لكرة اليد للخسارة من أمام منافسه المنتخب السعودي بنتيجة (33/29) ، وذلك في أولى لقاءاته على صالة نادي البطحاء الشارقة ، وقدم منتخبنا أداءً سريعًا ومتكافئ طيلة الشوط الأول رغم تأخره بهدف (16/17)، لكن الأمر اختلف في الشوط الثاني الذي شهد تراجع أداء منتخبنا بشكل مفاجئ في العشر الدقائق الأولى بسبب إضاعة العديد من الفرص المحققة أمام المرمى السعودي والوقوع في أخطاء متكررة استغلها السعوديون رفع الفارق الي 9 اهداف ، وبالرغم محاولات العودة المتأخرة للاعبين في العشر الدقائق الأخيرة استطاع تقليص الفارق إلى 4 أهداف حتى نهاية المباراة .