عزز الفريق الملكي للقدرة، موقعه على خارطة العالم بعد أن تصدر مدرب فريق الزعيم التابع للفريق الملكي للقدرة المدرب عبدالحق قدوري قائمة أفضل مدربي الفروسية في العالم التي نشرها الاتحاد الدولي للفروسية.

وتمكن المدرب عبدالحق قدوري أن يتصدر الترتيب برصيد 1143 نقطة، متفوقا على نخبة من مدربي العالم، حيث حلت في المركز الثاني المدربة الفرنسية ميلودي ثيوليسات برصيد 1034 نقطة، وفي المركز الثالث الفرنسي أنخيل لازيس الذي جمع 924 نقطة.

كما شهدت القائمة تواجد مدربي الفريق الملكي للقدرة، وهم المدرب البحريني عبدالرحمن السعد من فريق الرعود الذي احتل المركز السابع، والمدرب البحريني جعفر ميرزا من فريق فيكتوريوس الذي جاء في المركز التاسع، متفوقين على 1774 من مدربي الفرق على مستوى العالم.

و يقوم الجهاز الإحصائي التابع للاتحاد الدولي للفروسية احتساب النقاط لمدة عام من 1 مايو 2023 إلى 30 أبريل 2024.

ويستند الاتحاد الدولي للفروسية على عدد المشاركات و المراكز المتقدمة التي تحققها جياد المدرب طوال الفترة المذكورة، واستحدث الاتحاد الدولي هذا التصنيف مؤخرا لمدربين فرق القدرة أسوة بالتصنيفات الدولية الخاصة بالفرسان والجياد . كما يعطي حافز للمدربين الذين تقع على عاتقهم تجهيز و تدريب جياد القدرة للبروز إعلاميا و إبراز دورهم في تحقيق الإنجازات.

وأكد الدكتور خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي للقدرة، أن هذا الانجاز البارز يأتي امتدادا للدعم الكبير الذي يحظى به الكوادر التدريبية في الفريق الملكي للقدرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة وحرص سموه الدائم على دعم الكوادر وتشجيعها لتكون خير مثال للكفاءات الوطنية المخلصة التي تعمل بجهد لمواصلة رفع راية القدرة البحرينية في المحافل العالمية.

وأشاد الدكتور خالد أحمد حسن بالجهود البارزة التي يبذلها مدرب فريق الزعيم عبدالحق قدوري والانجازات الكبيرة التي حققها الفريق في الآونة الأخيرة والتي ساهمت بوصوله إلى صدارة المدربين على مستوى العالم، متمنيا لكافة المدربين التوفيق والنجاح.

من جانبه، أعرب المدرب عبدالحق قدوري عن سعادته الكبيرة بهذا الانجاز الذي يجسد دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكافة المدربين والفرسان والأجهزة الإدارية للفرق المنضوية تحت مظلة الفريق الملكي للقدرة، مشيرا إلى أن الصدارة حافزا كبيرا لمواصلة بذل الجهود لتحقيق المزيد من الانجازات في الفترة القادمة.