من بوابة المرحلة الثانية من "تصفيات بانكوك"

يستعد المنتخب الوطني للملاكمة للمشاركة في المرحلة الثانية من التصفيات الدولية للملاكمة المقامة حاليا بالعاصمة التايلندية بانكوك، وذلك للمنافسة على بطاقة التأهل لمسابقة الملاكمة لدورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024".
وكان المنتخب الوطني للملاكمة قد وصل إلى بانكوك في وفد مكوّن من المدير الفني للمنتخبات الوطنية بالاتحاد البحريني للملاكمة المدرب الإنجليزي توني ديفيس، والملاكمين دانيس لاتيبوف الذي سيشارك في منافسات وزن فوق 92 كيلوجرام وعزت محمد الذي سيشارك في منافسات وزن 51 كيلوجرام.
وأجريت قرعة المرحلة الثانية من التصفيات الدولية للملاكمة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، حيث منحت الملاكمين دانيس لاتيبوف وعزت محمد تجاوز منافسات الدور الأول والتأهل مباشرة إلى دور 16.
وسيخوض الملاكم دانيس لاتيبوف نزالا أمام الملاكم الأرميني دافيت تشالويان في منافسات وزن فوق 92 كيلوجرام بدور 16 يوم 29 مايو، فيما يواجه الملاكم عزت محمد المقاتل الفنزويلي سولورزانو جونزاليس في منافسات وزن 51 كيلوجرام بدور 16 يوم 30 مايو.
وقال رئيس الاتحاد البحريني للملاكمة راشد فليفل: "نعقد الآمال على مشاركة المنتخب الوطني في المرحلة الثانية من التصفيات الدولية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، لنيل فرصة الحصول على بطاقة التأهل للأولمبياد، وذلك في ظل المشاركة القوية من قبل الملاكمين من مختلف بلدان العالم، خصوصا وان هذه المرحلة من التصفيات ستكون مصيرية وحاسمة في تحديد الملاكمين المتأهلين إلى أولمبياد باريس القادمة".
وأشاد بـ"جهود الجهاز الفني بقيادة المدرب الإنجليزي توني ديفيس في إعداد الملاكمين دانيس لاتيبوف وعزت محمد لهذه المشاركة"، متطلعا أن "يحقق الملاكمين النتائج الإيجابية للمنافسة على فرصة التواجد في الأولمبياد المقبلة".