حسين الدرازي


بعد أن كانت بشكلٍ مبدئي، تأكدت رسمياً مواجهة فريق النادي الأهلي مع نادي الكويت الكويتي ضمن المُلحق النهائي المؤهل لبطولة (دوري أبطال آسيا2) لكرة القدم، وستقام هذه المباراة بينهما في البحرين يوم 13 أغسطس القادم بضيافة النادي الأهلي.

وتأكدت رسمياً هذه المباراة بعد أن فاز العين الإماراتي مساء السبت على يوكوهاما الياباني وحقق بطولة دوري أبطال آسيا 2024 وبالتالي أصبح ترتيب الفرق المشاركة في بطولات آسيا الموسم القادم واضحاً، إذ أن العين لو كان قد خسر النهائي فربما تتغير المواجهة الأهلاوية.

وتأتي هذه المشاركة للنسور نظراً لتحقيق الفريق لقب كأس جلالة الملك للموسم الرياضي الحالي 2023-2024، فيما سيشارك نادي الخالدية بطل دوري ناصر بن حمد في هذه البطولة بشكلٍ مباشر.

والمُلحق مكون من مباراة واحدة فقط ستقام في البحرين باعتبار ان الدوري البحريني أعلى تصنيفاً من الدوري الكويتي.

وفي حال تجاوز الأهلي لهذا المُلحق سيلعب في دور المجموعات مع ثلاث أندية أخرى من غرب القارة، وسيخوض فيه ست مباريات، والجولات الست ستكون في التواريخ التالية: 16 و17 سبتمبر، الجولة الثانية 30 سبتمبر و1 أكتوبر، الثالثة 21-22 أكتوبر، ثم 4-5 نوفمبر، 25-26 نوفمبر و9-10 ديسمبر.

وبحكم بداية الموسم للأهلاويين يوم 13 أغسطس، أي قبل انطلاق الموسم في البحرين بشهرٍ تقريباً، فإن الكرة الصفراء لابد أن تبدأ إعدادها مبكراً هذه المرة، وسيكون ذلك على الأرجح في الاسبوع الأخير من شهر يونيو، وبحد أقصى مطلع يوليو، وبالتالي سيعمل جهاز الكرة حالياً على إنهاء العديد من الملفات الهامة وأهمها التعاقد مع مدرب جديد بعد عدم التجديد مع المدرب السابق البرتغالي فرناندو سانتوس، بالإضافة لإنهاء ملف التعاقدات الجديدة مع اللاعبين وتجديد عقود اللاعبين المنتهية عقودهم.