انطلقت المشاركة البحرينية التاريخية في النسخة الخامسة من ألعاب بريكس العالمية، التي تحتضنها مدينة كازان الروسية في الفترة ما بين 12 ولغاية 23 من شهر يونيو الجاري، عبر ممثل المملكة نادي الخالدية.
وشهدت الانطلاقة البحرينية المشاركة في منافسات كرة الطاولة التي قدم فيها فريق الخالدية عرضاً مميزاً واستطاع تقديم صورة مشرفة لكرة الطاولة البحرينية، بالإضافة إلى مشاركة نادي الخالدية ممثل الوطن في منافسات الكاراتيه، يذكر أن وفد نادي الخالدية في ألعاب "بريكس" يضم 32 فرداً، يشاركون في رياضيات كرة الطاولة والمبارزة والشطرنج، بالإضافة إلى الكاراتيه.
وتأتي مشاركة فريق الخالدية في ألعاب "بريكس" العالمية ترجمة إلى العلاقات المميزة التي تجمع مملكة البحرين وروسيا الاتحادية على المستوى الرياضي، والتي اثمرت عن تعاون مستمرة لتبادل الخبرات وتعزيز العمل المشترك لتطوير القطاع الرياضي في البلدين الصديقين.
وتمثل ألعاب "بريكس" تجمع رياضي عالمي انطلق في عام 2017، حيث شهد على مدى الأربع الماضية تطوراً مستمراً، وصولاً إلى النسخة الحالية التي سيشارك فيها أكثر من 5 آلاف رياضي يمثلون 97 دولة، في حين يتنافسون في 29 رياضة، إذ يشارك في الألعاب إلى جانب نادي الخالدية البحريني ممثلين عن اندية الإمارات الكويت، ودول عربية مثل العراق واليمن والأردن وتونس والمغرب وفلسطين ومصر.