عمر البلوشي


أكد اللاعب الأولمبي السابق والمدير الفني في الاتحاد البحريني لألعاب القوى أحمد حمادة أن الحركة الأولمبية في مملكة البحرين تشهد تطوراً متواصلاً، مضيفاً أن العالم سيشهد العرس الرياضي الأكبر وهي دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس خلال الصيف الجاري.

يأتي هذا التصريح تزامناً مع اليوم الأولمبي العالمي الذي سيوافق اليوم الأحد 23 يونيو 2024م، حيث أشار حمادة إلى أن مملكة البحرين بدأت الاحتفال باليوم الأولمبي العالمي في بداية التسعينيات من القرن الماضي، فيما أقيمت الفعاليات الرياضية تزامناً مع هذا اليوم مع بداية الألفية الجديدة.

وأوضح أن الفعاليات التي أقيمت حينها كانت في رياضة الجري وبمشاركة جميع فئات المجتمع للوصول إلى خط النهاية من السباق، حيث كانت هذه الاحتفالية اجتماعية ورياضية من دون أي تنافس على تحقيق المراكز، بل الهدف من إقامتها هو الاحتفال باليوم الأولمبي العالمي وتعزيز ثقافة الرياضة لدى فئات المجتمع جميعها.

وتطرق حمادة حول مشاركات البحرين في الأولمبياد، حيث تحدث حول أو مشاركة بحرينية في أولمبياد لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1984م، معتبراً أن المشاركة الأولى كانت إيجابية بالنتائج التي حققها فريق الخماسي، إلى جانب مشاركته هو شخصياً في منافسات ألعاب القوى، وكذلك المشاركات الأخرى في منافسات الرماية والسباحة.

وأعرب حمادة عن خالص تمنياته بالتوفيق والنجاح لمملكة البحرين في أولمبياد باريس 2024م، مشيداً بالجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة من أجل النهوض بالحركة الأولمبية وتحقيق الإنجازات المختلفة لمملكة البحرين.