حسين الدرازي



حددت وبشكلٍ رسمي، ثلاث منتخبات من مجموعة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الملاعب التي ستخوض عليها مباريات المجموعة الثالثة ضمن الدور الثالث الحاسم المؤهل لكأس العالم 2026، وهي منتخبات البحرين واليابان واندونيسيا.

وسيلعب منتخبنا مبارياته جميعها على استاد البحرين الوطني، واليابان ستلعب مبارياتها على استاد سايتاما الشهير، بينما المنتخب الاندونيسي سيخوض مبارياته على ملعب جيلورا.

ويتسع استاد البحرين الوطني إلى 25 ألف متفرج، بينما ملعب سايتاما في اليابان يتسع إلى 63 ألفاً، وجيلورا سعته 60 ألف متفرج.

ولم يحدد المنتخب السعودي بعد الملاعب التي سيستضيف مبارياته فيها، علماً بأن لكل منتخب الحق في التنوع في استضافة المباريات بمختلف الملاعب، وليس ملعباً واحداً فقط، والسعوديون في الدور الماضي استضافوا مبارياتهم على أكثر من ملعب وفي أكثر من مدينة، وغالباً المباريات الكبيرة تكون على ملعب الجوهرة في جدة خصوصاً في ظل التجديد الكامل حالياً لاستاد الملك فهد بالرياض، وفي حال استضافة للسعوديين لمباراة منتخبنا في جدة فستكون هنالك صعوبة كبيرة لوصول الجمهور البحريني بحكم بعد المسافة (1400 كيلو من البحرين لجدة)، وسيكون الوضع أفضل لو أقيمت في الرياض (450 كيلومتر تقريباً).

ومن المتوقع أن يقوم الاتحاد الاسترالي بالتنويع في استضافة مبارياته بأكثر من مدينة كما هو معتاد، وحتى الآن لم يتم تحديد المدينة التي ستستضيف مباراة منتخبنا في الجولة الأولى بتاريخ 5 أكتوبر، وأيضاً هنالك غموض بشأن المدن التي ستستضيف مباريات المنتخب الصيني الذي يلعب في مجموعتنا كذلك.