عمر البلوشي


ضمن البطولة القارية المقامة في الأردن والمؤهلة للعالمية

يخوض منتخبنا اليوم الأحد مباراته الأولى ضمن منافسات البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد التي ستقام منافساتها في العاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة من 14 لغاية 25 يوليو الجاري والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في بولندا 2025م، وذلك عندما يواجه منافسه هونغ كونغ عند تمام الساعة الثالثة والنصف عصراً حسب توقيت المملكة.

ويدخل منتخبنا إلى البطولة سعياً نحو المنافسة على اللقب الآسيوي، وخاصة أن شباب المحاربين يمتلكون كل المقومات اللازمة للمنافسة على اللقب والتأهل لبطولة العالم، حيث سيكون التركيز على تحقيق ذلك من أول مباراة بقيادة المدرب الوطني سيد علي الفلاحي.

ويلعب منتخبنا ضمن المجموعة الأولى التي تضم كل من منتخبي السعودية وهونغ كونغ، فيما يخوض شبابنا مباراتهم الثانية أمام شقيقهم السعودي يوم الثلاثاء القادم في تمام الساعة الثالثة والنصف مساءً بتوقيت المملكة.

ويعلم منتخبنا مدى أهمية الفوز في مباراة هونغ كونغ وقطع نصف المشوار نحو التأهل إلى الدور الثاني، وخاصة أنه تنتظره مواجهة صعبة وقوية ربما قد تكون على صدارة المجموعة مع الأخضر الشاب، حيث يقدم كلا المنتخبين مستويات متقاربة.

ويضم الدور التمهيدي من البطولة 4 مجموعات يتأهل منها المتصدر والوصيف إلى الدور الثاني منها، حيث تضم المجموعة الأولى كل من البحرين،‭ ‬السعودية،‭ ‬هونج‭ ‬كونج،‭ ‬والمجموعة‭ ‬الثانية‭ ‬الكويت،‭ ‬إيران،‭ ‬الصين،‭ ‬والمجموعة‭ ‬الثالثة الأردن، الهند، عمان، والمجموعة الرابعة قطر، اليابان، كوريا الجنوبية، الصين تايبيه.

وضمت‭ ‬قائمة‭ ‬اللاعبين‭ ‬18‭ ‬لاعباً وهم طلال زويد، علي حماد، محمد صادق، جعفر عبدالشهيد، أحمد طالب، محمد عبدالله، سيد حسين فضل، ميثم أحمد، عبدالله سمير، سلمان الشويخ، محمود عبدالجليل، إلياس محمد، سيد محمود علي، سيد محمد علي، زكريا عيسى، علي المدني، فارس السماهيجي وعباس حسين.