شهد الاتحاد البحريني للشطرنج نشاطًا منقطع النظير في الآونة الأخيرة، وذلك بعد افتتاح مقره بحلته الجديدة في المحرق بعد تهيئته ورفع مستوى جاهزيته لاستقبال الأنشطة والفعاليات.
وأعلن الاتحاد عن إطلاق برنامج لاكتشاف المواهب الشطرنجية، يتضمن إقامة ثلاث بطولات تنشيطية خلال الموسم الصيفي. انطلقت أولى هذه البطولات يوم الجمعة الموافق 20 يوليو 2024 بقيادة مدير البطولة الأستاذ إبراهيم البورشيد. وتميزت البطولة بقيادة طاقم تحكيمي نسائي دعماً للمرأة البحرينية في مجال الشطرنج، حيث قادت الحكم الدولي مليحة الجمري فئة الشباب، والحكم الفيدرالي الأستاذة فاطمة القطان فئة النساء، وشارك في الطاقم التحكيمي محمد البنكي، أحمد إبراهيم، محمد حبيل، وحسين حبيل.
وأكد الاتحاد أن باب المشاركة مازال مفتوحًا لجميع اللاعبين واللاعبات في مملكة البحرين من عمر 18 سنة وأقل، بهدف اكتشاف المزيد من المواهب القادرة على تحقيق إنجازات مشرفة للمملكة. كما أعلن الاتحاد عن تنظيم معسكر صيفي شطرنجي يتزامن مع برنامج اكتشاف المواهب، تحت إشراف مدربين معتمدين من الاتحاد الدولي للشطرنج، بهدف صقل مهارات اللاعبين واللاعبات. للتسجيل و المشاركة يرجى التواصل على واتساب الاتحاد على : 34382859.
وأوضح الدكتور خالد برهان الدين العوضي، رئيس الاتحاد البحريني للشطرنج، أن الاتحاد يستعد للمشاركة في أولمبياد الشطرنج في بودابست في شهر سبتمبر القادم بفريقين، رجالي ونسائي، بالإضافة إلى تعيين مدرب مرشح من الاتحاد الدولي للإشراف على تدريبات المنتخب للتأكد من جاهزيته. كما أشار إلى أن الاتحاد يطمح للمشاركة في مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج بنسخته الـ30، ودورة الألعاب الآسيوية السادسة للصالات المغلقة في تايلند، بالإضافة إلى عدة فرص للمشاركات الخارجية.
ودعا الاتحاد البحريني للشطرنج جميع اللاعبين واللاعبات في المملكة للمشاركة في الفعاليات الشطرنجية الشهرية، لتعزيز الاحتكاك مع مختلف المستويات والحفاظ على نشاط اللعبة في المملكة. وفي تصريحه، أعرب الدكتور خالد برهان الدين العوضي عن فخره بالتطورات التي يشهدها الاتحاد، مؤكدًا أن الجهود مستمرة لتحقيق المزيد من الإنجازات ورفع مستوى اللعبة في البحرين.