عقد الاتحاد البحريني لكرة السلة، اجتماعاً خاصاً مع الأندية الوطنية المنضوية تحت مظلته، وذلك لعرض البرنامج الزمني الخاص بمسابقات الموسم الرياضي الجديد 2024-2025 وكذلك نظام هذه المسابقات، من الفئات العمرية وصولاً للفريق الأول، وذلك في فندق (سويس بيل السيف)، وبحضور القبطان وليد العلوي رئيس الاتحاد والسيد حسن ياسين عضو مجلس إدارة الاتحاد، رئيس لجنة المسابقات التي أعدت وبشكلٍ متكامل البرنامج الخاص بالموسم القادم.

وتقرر أن يكون كأس السوبر (من مباراة واحدة) بين المنامة حامل لقب دوري زين وكأس خليفة بن سلمان والأهلي الوصيف في المسابقتين، وسيقام يوم 28 نوفمبر القادم، وبعدها بيوم ستقام مباراة السوبر المصري في البحرين للعام الثاني على التوالي، ثم يوم 30 نوفمبر ستقام مباراة (السوبر البحريني المصري) بين الفريقين الفائزين.

وسيبدأ دوري زين للدرجة الأولى للرجال يوم 12 ديسمبر بنظام دوري من ثلاثة أدوار، ثم المربع الذهبي بنظام ثلاث مباريات ، (Best of 3) ، والنهائي بنظام الفائز في ثلاث مباريات من أصل خمس (Best of 5).

ويتم السماح بتسجيل ثلاثة لاعبين أجانب غير بحرينيين لكل فريق من بداية الدوري على أن يتواجد لاعبان داخل الملعب والثالث على دكة الاحتياط (2+1).
أما الفرق الخمسة في دوري زين للدرجة الثانية فستلعب فيما بينها ثلاثة أدوار والفريق الأكثر حصولاً على النقاط يحصد اللقب ويصعد مباشرةً لدوري الدرجة الأولى في الموسم التالي، بينما يهبط سادس الدرجة الأولى بشكلٍ مباشر، وخامس الدرجة الأولى يلاقي ثاني الدرجة الثانية بنظام الأفضل في مباراتين من أصل ثلاث، والفائز يصعد لدوري الدرجة الأولى بالموسم التالي، وفي هذه المواجهات يتم السماح بمشاركة لاعب أجنبي واحد فقط كما هو الحال بدوري الدرجة الثانية.

وبالنسبة لكأس خليفة بن سلمان فستتأهل مباشرةً لربع النهائي فيه الفرق الستة من الدرجة الأولى بالإضافة لأول فريقين من الدرجة الثانية،
ويُقام ربع النهائي من مباراة واحدة ونصف النهائي بنظام الفائز في مباراتين من أصل ثلاث والنهائي من مباراة واحدة فقط.

وعن كأس الاتحاد البحريني لكرة السلة (التنشيطية) فيتم توزيع الفرق فيها لمجموعتين بحسب ترتيب دوري الموسم الماضي 2023-2024، ثم الأول والثاني من كل مجموعة يتأهلان لنصف النهائي الذي سيلعب بطريقة (المقص) من مباراة واحدة، والفائزان يصعدان للنهائي.

أما مسابقات الفئات وهي دوري وكأس الشباب والناشئين ودوري خالد بن حمد لجيل الذهب للأشبال فستقام جميعها بنفس نظام الموسم الماضي.