تواصل بطولة BRAVE CF، جوهرة الرياضة البحرينية، تسجيل الارقام القياسية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته البطولة في نسختها BRAVE CF 84، التي نظمتها منظمة بريف البحرينية بالتعاون مع منظمة YFU في مدينة هانغتشو بجمهورية الصين الشعبية الصديقة، بعدما سجلت الصين حضورها المميز باعتبارها الدولة رقم 33 على مستوى العالم و13 على مستوى قارة آسيا التي تحتضن هذه البطولة.

وقد شهدت هذه النسخة من بطولة BRAVE CF مواجهة بين مقاتلي منظمة بريف ومقاتلي منظمة YFU الصينية. حيث حقق مقاتلو BRAVE CF فوزًا بنتيجة 5-1 على مقاتلي YFU في البطولة.

ففي الحدث الرئيسي، حقق المقاتل الجورجي بيدزينا جافاشيليشفيلي فوزه الثاني على التوالي في بطولة BRAVE CF وذلك على المقاتل الكازاخستاني إيراسيل شوكاتاييف، بعد منافسة صعبة من ثلاث جولات. فقد أطاح شوكاتاييف ببيدزينا مرتين في الجولة الأولى. وأزعج اللاعب الجورجي بتفوقه في الوصول.

ومع ذلك، سيطر بيدزينا على وتيرة الجولة الثانية بالملاكمة الدقيقة والهزيمة المتأخرة. حيث اعتمد على مهاراته في التصارع والانتزاع في الجولة الثالثة لتحييد تفوق خصمه الكازاخستاني وحقق النصر.

وقال بيدزينا بعد فوزه، إنه المنافس الأول في فئة وزن الذبابة وأعلن عن نيته السعي للحصول على اللقب.

وشهد الحدث الرئيسي المشترك والذي كان عنوان جزء BRAVE CF مقابل YFU من بطاقة النزالات، مسابقة فنية عالية المستوى بين المقاتلين برايس بيكاود وكوين جي تشانغ.

فقد انخرط كلا المقاتلين في تبادلات متصارعة ذهابًا وإيابًا، بما يرقى إلى مستوى توقعات ما قبل القتال. لسوء الحظ، انتهى القتال بشكل غير متوقع عندما تعرض تشانغ لإصابة في الركبة بعد الجولة الثانية، مما أجبر الحكم على إلغاء المباراة ومنح فوز TKO لبيكاود، الذي اختتم الأداء المهيمن لمقاتلي BRAVE CF.

في المقابل، قدم المقاتل بوريسلاف نيكوليتش حجة قوية للحصول على فوز مستحق في نزال وزن البانتام من خلال تأمين فوز TKO في الجولة الأولى على حساب المقاتل ايكو يوبو، الذي دخل النزال بأربعة انتصارات متتالية.

سيطر نيكوليتش في وقت مبكر من المواجهة وأوقف القتال على الأرض بمحاولة مقصلة. ورغم أن النجم الصيني البالغ من العمر 19 عاما أفلت من محاولة الخضوع، إلا أن تجربة نيكوليتش أثبتت حسمها حيث أنهى النزال بمرفقيه من المركز الأول.

وشهد النزال الذي جمع المقاتلين بين ميميتيتوهيتي وعز الدين الدرباني وقتًا كبيرًا، حيث تبادل المقاتلان الضربات العنيفة منذ البداية.

سيطر الدرباني على النزال في منتصف الجولة الأولى بركلاته وسرعان ما أنهى القتال بإخضاع منافسه الصيني بضربة مثلثة، ليرتد بقوة من خسارته في BRAVE CF 80.

فيما قدم المنافس السابق على اللقب أولجاس إسكارايف أداءً مهيمنًا، حيث تغلب على الصيني زيهاو تشانغ على مدى ثلاث جولات ليضمن الفوز بالقرار بالإجماع. ويمثل هذا الانتصار الفوز الثاني على التوالي لإسكارايف في BRAVE CF، مما يجعله أقرب إلى مباراة العودة المحتملة مع بطل BRAVE CF للوزن الخفيف عبد السلام كوبانيشبك.

بينما ألحق المقاتل الصيني يانغ وي تشيانغ بالمقاتل البحريني محمد السميع أول خسارة إحترافية له في فنون القتال المختلطة ليضمن الفوز الوحيد لـ YFU في المبارزة الترويجية.

بدأ المقاتل محمد السميع مشواره بقوة، مستخدمًا مصارعته للاستفادة من المهاجم، لكنه أرهق بعد ان بذل جهدًا شجاعًا للحفاظ على نفسه في القتال حتى النهاية.

ورأى الحكام بالإجماع فوز تشيانغ، لكن السميع أظهر للعالم أجمع أنه لا يستسلم أبدًا. وستكون تجربة القتال الاحترافي في الخارج مفيدة في تطوره كنجم شاب في عالم فنون القتال المختلطة العربية.

واستخدم المقاتل الكازاخستاني أيفاز أيدينوف مهاراته في المصارعة للسيطرة على المقاتل الصيني بينغ زينغوان في النزال الذي جمع بينهما، ليضمن فوزًا حاسمًا ويحدد مسار مقاتلي BRAVE CF نحو تحقيق الانتصار على مقاتلي منظمة YFU في البطولة.

وتعتبر بطولة BRAVE CF 84 هو الحدث الرابع لمنظمة بريف في عام 2024 ، بعد الأحداث التي أقيمت في سلوفينيا وموريشيوس وهولندا. بعدها، تتوجه منظمة MMA الأكثر عالمية إلى باكستان لتنظيم BRAVE CF 85، والتي ستعقد كجزء من أسبوع BRAVE الدولي للقتال في مدينة لاهور في 18 أغسطس الجاري.


*نتائج BRAVE CF 84*

-نزال 59.2 كجم – تغلبت بيدزينا جافاشيليشفيلي. إيراسيل شوكاتاييف بقرار بالإجماع (3x 29-28)

-نزال وزن 62.5 كجم - تغلب بريس بيكود على كوين جي تشانغ عبر TKO في الجولة الثانية.

-وزن الديك: تغلب بوريسلاف نيكوليتش. Eqiyuebu عبر TKO (الضربات) - 4 د 57 ث - الجولة الأولى

-وزن الريشة: عز الدين الدرباني تغلب على ميميتيتوهيتي عن طريق الإرسال (خنق المثلث) - 3 د 49 ث - الجولة الأولى

-الوزن الخفيف: تغلب أولزاس إسكارايف على زيهاو تشانغ عبر قرار بالإجماع (3x 30-27)

-وزن الذبابة: تغلب يانغ وي تشيانغ على محمد السميع بقرار إجماعي (3x29-28)

-وزن 64.5 كجم: تغلب أيفاز أيدينوف على بينغ زينغوان بقرار بالإجماع (3x 30-27)