بهدف إشراك أكبر قدر من الاتحادات الرياضة في المبادرة


أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، على أن تطوير الفئات العمرية ودعم جهود اكتشاف وصقل المواهب، يأتي على سلم الأولويات والاهتمامات، من أجل مواصلة العطاء وتعزيز مكتسبات الرياضة البحرينية.

ووجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الهيئة العامة للرياضة، لتنظيم دورة ألعاب خالد بن حمد لجيل الذهب 2024 خلال الثلث الأخير من شهر أغسطس الجاري، حيث أشار سموه إلى أن هذه الدورة تهدف لإشراك أكبر عدد من الاتحادات الرياضية في مبادرة جيل الذهب، وإتاحة المجال أمامهم لتطوير برامجهم الخاصة باكتشاف المواهب في إطار المبادرة.

وعبر سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته بما حققته مبادرة دوري خالد بن حمد لجيل الذهب خلال الموسمين الماضيين، مؤكداً سموه على أن الوقت قد حان الآن لدمج كافة الاتحادات الرياضية في هذه المبادرة، والتي أخذت في تحقيق العديد من الأهداف التي أطلقت من أجلها.

في حين أشاد سموه بالاهتمام الذي توليه الاتحادات والأندية الرياضية المشاركة في مبادرة خالد بن حمد لجيل الذهب والذي ساهم في اكتشاف المواهب وصقلها على مدى الموسمين الماضيين، الأمر الذي انعكس على مستوى اللاعبين الفني والبدني والذهني.

ومن المقرر أن تشهد دورة ألعاب خالد بن حمد لجيل الذهب مشاركة أكثر من 15 اتحاداً رياضياً، يمثلهم قرابة 1000 لاعب ولاعبة من الفئة العمرية تحت 18 عاماً، حيث تأتي هذه الدورة في إطار استراتيجية دعم اكتشاف المواهب وتطويرها وتعزيزاً للجهود المبذولة في هذا السياق.