حسين الدرازي



قدّم منتخبنا الوطني لكرة السلة أفضل مستوياته في البطولة الخليجية السابعة عشرة للرجال، والمقامة في البحرين حالياً، وتستمر حتى يوم السبت القادم، إذ تغلّب على نظيره السعودي بنتيجة 88-78، ليحسم صدارة الدور التمهيدي لصالحه عن جدارة واستحقاق، فيما فاز كذلك في الجولة الثالثة والأخيرة المنتخب القطري على نظيره الكويتي بنتيجة 76-72.

وبذلك أصبح الترتيب العام بعد ختام الدور التمهيدي كما يلي: البحرين 5 نقاط، السعودية 5 نقاط، لكن منتخبنا يتفوق بالمواجهات المباشرة، قطر 4 نقاط، الكويت 4 نقاط والأفضلية قطرية بحكم المواجهات المباشرة كذلك.

وسيلتقي في الدور نصف النهائي يوم الجمعة 6 سبتمبر الحالي منتخبنا الوطني (المتصدر) مع الكويت (الرابع)، وكذلك السعودية (الثاني) مع قطر (الثالث)، والفائزان سيتأهلان للمباراة النهائية التي ستقام يوم السبت 7 سبتمبر.
ورغم أن منتخبنا قدّم أفضل عروضه، لكنه كاد أن يقع في المحظور، فبعد أن تقدّم بفارق 18 نقطة مطلع الربع الرابع (71-53)، عاد وتراجع مستواه، وتقلص الفارق لثلاث نقاط وبنتيجة 77-74، لكن في نهاية الأمر كان الحسم للأحمر البحريني. ولم يتقدّم السعوديون إطلاقاً في المباراة ولا حتى ثانية واحدة، إذ كان التقدّم بالنتيجة دائماً لمنتخبنا.