أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب المدرسية الدولية (البحرين 2024) عن "تعويذة" الدورة، التي أُطلق عليها اسم "الصقر دلمون"، والتي تجسد رمزاً مميزاً استقت تسميته من حضارة دلمون التاريخية القديمة، والتي نشأت على أرض مملكة البحرين.

وقد اختيرت هذه التعويذة، ليجسد أكثر الرياضيين ذكاءً على الإطلاق، ويحلق في سماء دلمون بشكل لا مثيل له، وتعود أهمية حضارة دلمون إلى كونها مركزاً تجارياً مهماً يتحكم في طرق التجارة في الخليج العربي، وكانت عاصمتها تقع في قلعة البحرين.

وتم الكشف عن التعويذة "الصقر دلمون" والتي تحمل اللون الأزرق الفاتح، في حفل افتتاح رائع أُقيم اليوم على إستاد البحرين الوطني بمدينة عيسى الرياضية، بحضور شخصيات بارزة، ووفود رسمية، وممثلين عن الدول المشاركة.

ويُبرز "الصقر دلمون" تراث البحرين الغني، ويُعبر عن القيم الرياضية والذكاء، ما يجعله رمزًا ملهمًا للرياضيين الشباب.

وتُعد هذه الدورة لأول مرة في سجل التاريخ من أكبر الفعاليات الرياضية المدرسية بنسبة المشاركة، حيث تضم 5515 رياضياً يمثلون 71 دولة من مختلف قارات العالم، وتتنوع الرياضات المشاركة لتشمل ألعاباً جماعية وفردية، مثل كرة القدم، السباحة، وألعاب القوى، مما يتيح للرياضيين الشباب فرصة للتنافس وإظهار مهاراتهم في بيئة دولية.

وتستمر الدورة حتى 31 أكتوبر، وستشهد العديد من الفعاليات الرياضية والأنشطة الثقافية التي تهدف إلى تعزيز الروح الرياضية، وتشجيع التبادل الثقافي بين المشاركين. كما تتيح الفعالية فرصة للرياضيين الشبان لاكتساب خبرات جديدة وبناء صداقات دائمة مع زملائهم من دول أخرى.