ميونيخ - مجدي حسونة

شهدت أحداث الجولة الثامنة من منافسات الدوري الألماني البوندسليغا نتائج مثيرة إذ سقط خلالها ولأول مرة متصدر بوروسيا دورتموند الدوري على أرضه، وكذلك هزيمة هيرتا برلين على الملعب الأولمبي، وفوز بايرن ميونيخ بخمسة أهداف نظيفة تحت قيادة مدربه الجديد هاينكس.

وافتتحت أولى مباريات الأسبوع الثامن بلقاء شتوتغارت مع متذيل الترتيب فريق كولن وتغلب عليه بهدفين مقابل هدف، ورفع شتوتغارت رصيده إلى 10 في المركز 11 وتوقف رصيد كولن عند نقطة وحيدة في المركز 18 الأخير.



واستكملت باقي اللقاءات عصر السبت حيث استضاف العملاق البافاري فريق فرايبورغ على ملعب أليانز أرينا، والحق به الهزيمة بخمسة أهداف مقابل لا شيء. رفع بذلك بايرن ميونيخ رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني، في جدول ترتيب البوندسليغا، فيما تجمد رصيد فرايبورغ عند 7 نقاط في المركز 16.

وتمكن فريق آينتراخت فرانكفورت من إلحاق الهزيمة الثالثة بفريق هانوفر صاحب الأرض والجمهور وفاز عليه بهدفين مقابل هدف، وجاء هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة. واستطاع أبناء المدرب دومنيكو تيديسكو فريق شالكة من هزيمة هيرتا برلين على الملعب الأولمبي بهدفين نظيفين، ليرتفع رصيد شالكة إلى 13 نقطة في المركز 6، وهبط هيرتا برلين إلي المركز 13 برصيد 9 نقاط، كما وسقط مجدداً فريق هامبورغ أمام ماينز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، رفع بها ماينز رصيده إلى 10 نقاط في المركز 10، وبقي هامبورغ في المركز 15 برصيد 7 نقاط، ولم يحالف الحظ فريق هوفنهايم عندما تعادل على أرضه أمام فريق أوغسبورغ بهدفين لكل منهما، وسجل لاعب هوفنهايم كيفين فوغت هدف في مرماه في الدقيقة الأخيرة من المباراة ليمنح أوغسبورغ نقطة ثمينة رفع بها رصيده إلى النقطة 12 في المركز 8، ورفع هوفنهايم رصيده إلى النقطة 15 في المركز 4.

وتعادل باير ليفركوزن مع فولفسبورغ على ملعب باي أرينا بهدفين لكل منهما بعد مباراة قوية وحماسية وارتقى ليفركوزن إلى المركز 12 برصيد 8 نقاط واحتل فولفسبورغ المركز 14 برصيد 7 نقاط. واختتمت لقاءات الجولة الثامنة بهزيمة فيردربريمن من ضيفه مونشنغلادباخ بهدفين نظيفين، وتقدم مونشنغلادباخ في جدول ترتيب البوندسليغا واحتل المركز 5 برصيد 14 نقطة.