أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أن الحس الوطني الرفيع في دعم "الأحمر" بخليجي 23 رسم صورة وطنية رائعة، مقدما شكره وتقديره للقيادة على الدعم الذي تحظى به الكرة البحرينية.

وثمن الاهتمام الكبير، الذي توليه القيادة للرياضة البحرينية على وجه العموم، منوها باهتمام ودعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد.

وأشاد رئيس الاتحاد باهتمام القيادة بالرياضة البحرينية، مشيرا إلى أن المشاركة الإيجابية لمنتخبنا الوطني في خليجي 23 جاء ثمرة لهذا الاهتمام، مؤكدا أن الدعم المستمر لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية مع وفد منتخبنا الذي شارك في خليجي 23، كان له الأثر البالغ معنويا في الظهور الإيجابي والمميز للمنتخب بشهادة الجميع.


وأثنى رئيس الاتحاد على الاهتمام الكبير والمتواصل لسموه مع المنتخبات الوطنية، مشيرا إلى أنه يعبر عن بالغ اهتمام سموه وحرصه على ارتقاء الرياضة البحرينية في مختلف المحافل، ومنوها كذلك باهتمام النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

مشاركة إيجابية

وأكد الشيخ علي بن خليفة أن مشاركة "الأحمر" في خليجي 23 والتي خرج فيها من الدور نصف النهائي كانت إيجابية لعدة أسباب، لافتا إلى أن المشاركة جاءت بمجموعة شابة تلعب معظمها للمرة الأولى في منافسات دورة كأس الخليج، معتبرا أن هذه المجموعة استطاعت فرض اسمها بقوة في الساحة الكروية الخليجية عبر ما قدمته من مستويات لافتة خلال المباريات الأربع التي خاضتها.

وبين الشيخ علي بن خليفة، أن المنتخب الشاب تمكن من تعزيز مشاركته بما قدمه من أداء استطاع على إثره حصد بطاقة التأهل عن جدارة واستحقاق، وكان قريبا أيضا من الوصول للمباراة النهائية، لكن الحظ لم يحالفه في لقاء نصف النهائي، مقدما شكره لجميع أفراد المنتخب من لاعبين وجهازين فني وإداري، مؤكدا أن المنتخب يعد فريقا للمستقبل، ومنوها بأهمية الدعم الجماهيري للمنتخب.

دعم متواصل

وأضاف الشيخ علي بن خليفة، أن دعم وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة الوزير هشام الجودر مستمر ومتواصل للمنتخبات الوطنية، مثنيا على دور الوزير في هذا الصدد، وعلى ما تقدمه الوزارة، إضافة إلى الدعم الكبير للجنة الأولمبية، منوها بالدور الذي لعبه الأمين العام للجنة عبدالرحمن عسكر في الوقوف خلف المنتخب ومساندته خلال مشواره الخليجي.

الرقم الصعب

وذكر الشيخ علي بن خليفة أن جماهير منتخبنا الوطني كانت الرقم الصعب خلال دورة خليجي 23، وأن الحضور الجماهيري البحريني كان لافتا ومميزا بشهادة الجميع، مشيرا إلى أن هذه الجماهير الوفية عودتنا دائما على الوقوف خلف المنتخبات الوطنية في مختلف الاستحقاقات، وعلى دورها الكبير والبارز الذي لعبته بمؤازرتها للمنتخب وتحملها مشاق السفر.

وأكد أنها رسمت صورة وطنية رائعة بتواجدها اللافت في الكويت، إلى جانب الدور الذي لعبه أهل البحرين عبر مؤازرتهم ومساندتهم للمنتخب بكافة السبل، مؤكدا أن تكاتف الجميع أثبت قدرة مملكة البحرين على البروز وظهورها بأداء مشرف وإيجابي.

ظاهرة حضارية

واعتبر الشيخ علي بن خليفة، أن ما قدمته الشركات والمؤسسات الوطنية من دعم كبير للمنتخب خلال مشواره الخليجي عبر عن ظاهرة حضارية ووطنية، لافتا إلى أن الالتفاف الكبير الذي حصل عليه المنتخب خلال مشواره الخليجي أثبت الحس الوطني الرفيع في دعم "الأحمر"، خصوصا بعدما ساهمت الشركات الوطنية في التواجد الجماهيري خلال مباريات المنتخب في "خليجي 23"، معربا عن شكره لكل من ساهم في هذه الخطوات.

تقييم وطوي الصفحة

وأشار الشيخ علي بن خليفة إلى أن مرحلة دورة كأس الخليج ستخضع للتقييم خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن مدرب المنتخب ميروسلاف سكوب باق وعقده يمتد لعدة أشهر، وأن صفحة خليجي 23 قد طويت، وأن التركيز سيكون على المقبل، مطالبا الجميع بدعم المنتخب خلال استحقاقاته المقبلة.

دور مهم

وأكد الشيخ علي بن خليفة أن الدور الذي لعبه الوفد الإعلامي الرسمي في خليجي 23 كان مهماً وكبيراً وبارزاً، وأن التغطية الإعلامية للمنتخب الوطني في استحقاقه الخليجي كانت مميزة، مشيدا بما لعبته من دور كبير، مثنيا على الجهود التي بذلها أعضاء الوفد برئاسة عباس العالي.