أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة بأن الفريق أصبح جاهزاً للمشاركة في سباق 160كلم ضمن مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي للقدرة وذلك عبر الاستعداد المطول الذي تم خلال الفترة الماضية بإعداد الجياد والفرسان للبطولة.

واعتمد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أسماء الفرسان الذين سيمثلون الفريق الملكي في السباق وهم: الفارس الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة، الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، الفارس محمد هلال الخاطري، الفارس جعفر ميرزا، الفارس علي عبدالله، الفارس محمد عبدالصمد، على أن تكون جميع الجياد من إسطبلات الفريق الملكي في دبي.

وسينطلق السباق في الساعة السابعة من صباح السبت حيث أعلنت اللجنة المنظمة عن مراحل السباق على النحو التالي: الأولى 40كلم، الثانية 35كلم، الثالثة 35كلم، الرابعة 32كلم، الخامسة 18كلم.


وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأنه تمهيداً للمشاركة في البطولة فقد أعددنا برنامجاً مطولاً من خلال التواجد في المسابقات المحلية البحرينية وخلال تلك المشاركات نجح فرساننا في تحقيق أبرز وأفضل النتائج وجاءت تلك النتائج مشجعة ورفعت من الروح العالية لأفراد الفريق للمشاركة في هذه البطولة مشيرا سموه الى أن نجاح هذه المشاركات جاء من خلال النتائج الايجابية التي حققها الفريق ووقف على منصة التتويج.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن الفريق البحريني وقف في تلك البطولات على منصة التتويج وسوف يحرص على التواجد كذلك في سباق محمد بن راشد وذلك من خلال حرصه على تحقيق نتيجة إيجابية إنشاءالله في هذا السباق مضيفا سموه بأننا نثق في فرساننا بدرجة كبيرة كما أن التفاؤل يسود كافة أرجاء الفريق وكذلك الطاقم الفني والإداري وذلك من خلال برنامج الاعداد المطول للمشاركة في البطولات.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن النتائج الايجابية التي حققها الفريق الملكي خلال مشاركاته الاخيرة فإنها مؤشر طيب وايجابي للمشاركة في سباق 160كلم ضمن مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مشيرا سموه الى ان هذه المشاركة هي الاخرى تأتي في اطار برنامج المشاركات الخارجية للفريق مؤكدا أن الفريق يعرف تماما الارضية والمنطقة التي ستقام عليها السباق وذلك من خلال مشاركاته المستمرة في بطولات دولة الامارات العربية المتحدة.

وأشار إلى أن تواجد الفريق الملكي في سباق مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي للقدرة يعد دعم للأشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة ومكسب بحد ذاته خاصة وأنه لدينا تجربة سابقة في البطولات الماضية مبديا ت تفاؤله بدرجة كبيرة على تحقيق أفضل النتائج في هذه البطولة كذلك من خلال البطولات القادمة التي شاركنا فيها خلال فترة الماضية.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن كافة الفرسان مع الفريق الملكي لديهم الحرص على تقديم صورة طيبة وتحقيق نتائج إيجابية خلال المشاركة بالسباق وأشار سموه إلى أن الفريق حقق نتائج إيجابية خلال برنامج الاعداد المحلي للسباقات وذلك بالنتائج التي تحققت في مختلف المسافات وهو ما يؤكد استعداد الفرسان للمشاركة في هذه البطولة.

وخاض فرسان الفريق الملكي تدريبهم الأخير في الموقع المخصص لسباق القدرة وذلك بهدف التعرف على المنطقة التي ستقام فيها السباق وارضيتها مؤكدين ان المنطقة تعد جيدة لإقامة منافسات القدرة كما انها مناسبة تماما لمنافسات القدرة وهي ليست بغريبة على الفريق الملكي والجهاز الفني كما تم الاطلاع على الخطة الفنية التي سيعتمدها الفريق خلال السباق والتي ستضمن له تحقيق النتائج الإيجابية في السباق الذي من المتوقع ان تكون فيه المنافسة قوية وحاضرة في جميع مراحله.

وأقيم الفحص البيطري الجمعة وسط إجراءات وترتيبات متميزة اتخذتها اللجنة المنظمة وأجري بطريقة إدارية منظمة وذلك وفقا لما أعدته اللجنة المنظمة من إجراءات متميزة ساهمت في إنهاء الفحص البيطري للجياد بالشكل المطلوب الذي لاقى استحسان جميع الفرسان المشاركة في السباق، وقد اشرف على الفحص البيطري على مجموعة من الأطباء البيطريين المعتمدين من قبل الاتحاد الدولي واللذين يمتلكون خبرات كبيرة في هذا المجال وسبق لهم المشاركة في العديد من البطولات العالمية للقدرة.

وأشار فرسان الفريق الملكي للقدرة بأنهم سيشاركون في سباق السبت بالخطة التي وضعها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسيحرصون على تقديم أفضل النتائج التي تؤكدين انهم سيدخلون سباق محمد بن راشد لمواصلة الانجازات وتأكيد المكانة الكبيرة التي باتت تحتلها رياضة القدرة البحرينية:

وأكد الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة أن سباق محمد بن راشد يعد من أفضل المواقع لكسب المزيد من الخبرة نظراً لرغبة العدد الكبير من فرسان العالم التواجد والمشاركة في هذا السباق خاصة وأنه يعد مكانا مناسبا للتنافس وتحقيق النتائج المتميزة مضيفا ان الفريق الملكي سيكون حاضرا بقوة في السباق وسيسعى كعادته الى تحقيق افضل النتائج.

وأضاف جعفر ميرزا بأن المشاركة الكبيرة للفرسان في السباق تعطينا طابع التحدي والاصرار على الحضور بقوة في السباق من اجل تحقيق النتائج المتميزة في ظل مشاركة كوكبة من فرسان العالم مشيرا الى صعوبة التكهن بهوية الفائز بالسباق ولكن المنافسة ستكون قوية.

وبين محمد عبدالصمد بأنه يأمل أن يقدم أفضل مستوياته والعمل جنبا الى جنت مع الفريق لتحقيق مراكز متقدمة في السباق خاصة بعد التدريبات المكثفة التي خاضها الفريق.

وأشار محمد هلال الخاطري بأن السباق لن يكن سهلا للغاية في ظل مشاركة نخبة من الفرسان المتميزين الذين يطمحون الى تحقيق الانجاز في السباق مؤكدا أن سيسعى للوصول الى منصة التتويج.

وبتنسيق مشترك بين المكتب الاعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والقناة الرياضية بتلفزيون البحرين وقناة «دبي ريسينغ» ووقناة ياس ستقوم القناة الرياضية بنقل السباق على الهواء مباشرة منذ انطلاقته وصولاً إلى التتويج.

وأعرب توفيق الصالحي عن تقديره للتعاون البناء بين قناة البحرين الرياضية وقناة "دبي ريسنغ" وقناة ياس وقناة البحرين الرياضية، والذي توج بنقل السباق على القنوات الثلاثة على الهواء مباشرة، مشيراً إلى أن هذا التعاون ليس بغريب حيث تم في فترات سابقة نقل العديد من السباقات بشكل مشترك، الأمر الذي ساهم في وضع المشاهد الخليجي والعربي في صورة الحدث الرياضي.