أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، أن المباراة الودية بين المنتخبين السعودي والعراقي، التي أقيمت على إستاد جذع النخلة في مدينة البصرة مساء الأربعاء ظهرت بصورة متميزة، حيث جاءت في إطار دعم الجهود المبذولة لرفع الحظر الدولي المفروض على إقامة المباريات الدولية الرسمية في العراق.

وكان الشيخ سلمان بن إبراهيم شهد المباراة، حيث نوه بالتنظيم الرائع وحضور الجماهير الكبير والتي آزرت كلا المنتخبين الشقيقين في مشهد جميل يؤكد دور كرة القدم في تعزيز أواصر الألفة والمحبة بين الشعوب.

كما حضر المباراة وفد رسمي ضم وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، والأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر، وسفير مملكة البحرين لدى جمهورية العراق صلاح المالكي، ومستشار شؤون المجتمع بوزارة الداخلية عبداللطيف السكران، ومستشار رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمنطقة غرب آسيا فهد الرئيس، وعضو اللجنة المالية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أحمد النعيمي.



واعتبر الشيخ سلمان بن إبراهيم، أن النجاح الباهر لتنظيم مباراة العراق والسعودية يؤكد القدرات العراقية الكبيرة في تهيئة الأرضية المثالية لاستضافة المباريات الدولية ويترجم مدى الخبرات المتراكمة التي باتت تمتلكها البلاد في هذا الإطار، كما يبرز بصورة جلية البنية التحتية المتميزة والملاعب الحديثة المنتشرة في المدن العراقية.

وأشار رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى أن المكسب الأكبر من تنظيم مباراة العراق والسعودية يتمثل في كونها أعطت رسالة واضحة بالعالم بأن الوقت حان لرفع الحظر الكامل عن إقامة المباريات الدولية الرسمية في العراق، معرباً عن أمله بأن يتفاعل الاتحاد الدولي لكرة القدم مع تلك الرسالة بصورة إيجابية.

وأعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم عن شكره وتقديره إلى وزير الشباب والرياضة العراقي عبدالحسين عبطان، ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبدالخالق مسعود، والمسؤولين في جمهورية العراق على كرم الضيافة وحسن الاستقبال الذي حظي به والوفد المرافق خلال زيارة مدينة البصرة معرباً عن أمنياته الصادقة للرياضة العراقية بدوام التقدم والرخاء .

الجودر: البحرين تدعم المطالب العراقية

وأعرب هشام الجودر عن سعادته بالتواجد في العراق لحضور المباراة الودية بين المنتخب السعودي والمنتخب العراقي الشقيقين، وقال: "حضورنا اليوم إلى العراق يعطي انطباعاً ورسالة مهمة جداً أن البحرين تقف إلى جانب العراق من أجل رفع الحظر الكلي عن إقامة المباريات الكروية على أرضه، بالإضافة إلى دعم توجهات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الرامية من أجل مساندة المطالب العراقية برفع الحظر الدولي المفروض على إقامة المباريات الدولية على العراق".

وأشار الجودر إلى "أن تواجدنا في مدينة البصرة العراقية تنطوي عليه أهمية كبيرة ولها دور مؤثر في مسار رفع الحظر عن الملاعب العراقية بعد قرار الاتحاد الدولي برفع الحظر جزئياً على إقامة المباريات الدولية على العراق والذي اتخذ في اجتماعات الاتحاد الدولي للعبة في البحرين العام الماضي".

ونوه الجودر بالتنظيم الرائع والحضور الجماهير المتميز الذي شهدته المباراة الودية بين منتخبي العراق والسعودية، موجهاً الشكر والتقدير إلى المسؤولين في جمهورية العراق على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة.

عسكر يثمن دعم سلمان بن إبراهيم

فيما ثمن الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر، النجاح الباهر للعراق الشقيق في استضافة مباراة المنتخبين السعودي والعراقي، مؤكداً أن الصورة الزاهية التي رسمتها مباراة المنتخبين الشقيقين كانت محل تقدير واعتزاز الجميع.

وأشار عسكر إلى أن نجاح العراق في استضافة المباراة يؤكد جدارته في استضافة المباريات الرسمية الدولية ويعزز الآمال برفع الحظر الدولي المفروض على الملاعب العراقية، مشيداً بروح الإصرار والتحدي لدى العراقيين وإرادتهم القوية من أجل تلبية معايير واشتراطات تنظيم المباريات الكروية واستضافتها بكل كفاءة وإتقان.

وثمن عسكر جهود الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، في الوقوف إلى جانب العراق ودعم مطالبه المشروعة برفع الحظر الدولي، مبيناً أن تواجده شخصياً في مدينة البصرة يترجم بصورة عملية اهتمامه المتواصل بوضع نهاية سعيدة لكل الجهود المبذولة لرفع الحظر.

اهتمام عراقي بتصريحات سلمان بن إبراهيم

أشادت وسائل الإعلام العراقية بالمواقف المشرفة التي عبر عنها الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في مدينة البصرة يوم الأربعاء، واعتبرتها تأكيداً لمواقفه الداعمة للعراق ومساندته لرفع الحظر الدولي عن إقامة المباريات الدولية الرسمية في العراق.

وسلطت وسائل الإعلام العراقية، الأضواء على تأكيد رئيس الاتحاد الآسيوي بأن الوقت حان لرفع الحظر الدولي عن العراق وتعهده بمواصلة الاتحاد الآسيوي جهوده الرامية إلى إقناع الاتحاد الدولي بضرورة رفع الحظر من خلال إبراز نجاحات العراق في تشييد البنى التحتية الحديثة وتلبية مختلف متطلبات وشروط استضافة المباريات الدولية الرسمية.