توج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الفارسة، دانه البنغدير الدوسري، بلقب بطولة سموه للقدرة للعموم لمسافة 120 كيلومتراً، والفارس محمد هلال الخاطري بطلاً للأهالي والتي أقيمت مساء أمس الأول بقرية البحرين الدولية للقدرة بمشاركة واسعة من مختلف فرسان الفريق الملكي والاسطبلات المحلية.

وحققت الفارسة الدوسري من فريق الاسطبل الملكي فيكتوريوس مع الجواد واتريلا المركز الأول بزمن 04:38:55 ساعة وبسرعة 25 كم وفي المركز الثاني الفارسة هيا جمال من اسطبل الخالدية مع الجواد شيباني بزمن 04:38:55 ساعة وبسرعة 25 كم وفي المركز الثالث الفارس معيوف الرميحي من اسطبل الزعيم للفريق الملكي بزمن 04:49:55 ساعة وبسرعة 25كم.

أما مستوى الأهالي فقد حقق لقب البطولة والمركز الاول الفارس محمد هلال الخاطري مع الجواد فيلاكو من اسطبل الأصايل بزمن 4:52:40 ساعه وبرسعة 24 كم، في المركز الثاني ومن اسطبل الأصايل أيضاً عبدالله الجناحي مع الجواديونيون بلو بزمن 5:02:42 ساعه وفي المركز الثالث راشد خالد الرويعي من اسطبل الشيخ محمد بن مبارك بزمن 05:12:26 ساعة وبسرعة 23 كم.



ناصر بن حمد: سباق متميز

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بالمستوى الفني الرفيع للسباق والذي شهد مشاركة كبيرة من قبل مختلف الفرسان مؤكداً أن نجاح السباق جاء بفضل المشاركة الكبيرة والنتائج الجيدة التي تحققت من قبل جميع الفرسان المشاركين في السباق بعد الأداء الفني الكبير الذي قدمه فرسان الإسطبلات المشاركة.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تفاؤله بمستقبل زاهر للقدرة في المواسم القادمة على المستوى المحلي في المملكة بعد النتائج المتميزة التي قدمها الفرسان في السباق عطفا على بروز العديد من المواهب الرياضية القادرة على مواصلة مسيرة رياضة القدرة في المملكة مؤكداً سموه أن الفريق الملكي شارك في هذا السباق وكان الهدف منه معرفة المستويات الفنية للفرسان والجياد استعداداً للمشاركة في البطولات الرياضية المقبلة.

وهنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفرسان الفائزين بالسباق، وأعرب عن تقديره لجهود جميع أعضاء اللجان العاملة في البطولة، مؤكداً الدور البارز لهم في نجاح منافسات البطولة والتي نالت الإشادة الكبيرة من قبل جميع المتابعين الذين حرصوا على متابعة السباق منذ بدايته حتى المراحل الأخيرة.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سباق سموه للقدرة شهد نجاحاً كبيراً بفضل المشاركة القوية والكبيرة من قبل فرسان البحرين الذين حرصوا على التواجد والمشاركة في هذه السباقات.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بالمستويات الفنية الرفيعة التي قدمها جميع الفرسان والتي جاءت بعد المستويات اللافتة خلال مراحل السباق مشيدا سموه بالجهود الكبيرة التي بذلها جميع اللجان العاملة والمنظمة للبطولة، مؤكدا سموه على الدور الهام الذي قامت به جميع اللجان العاملة في البطولة الأمر الذي وفر جميع أسباب النجاح لها.

فيصل بن راشد: مستويات رفيعة

أشاد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة بدور ومتابعة ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكافة مراحل السباق، مؤكداً أن هذا الدعم له بالغ الأثر في تشجيع الفرسان ورفع درجات الحماس والجدية لديهم، ما ينعكس أثره على الأداء في السباق مؤكداً أن سموه حرص على تطوير سباقات القدرة البحرينية أتى بثماره في هذا الموسم بعد أن ظهر الفرسان بشكل مغاير عن المواسم الماضية في إشارة إلى التطور الكبير الحاصل في سباقات القدرة البحرينية.

وأشاد بالجهود التي قامت بها كل اللجان في التحضير والإعداد لسباق ناصر بن حمد وجميع السباقات الماضية والتي ساهمت بكل تأكيد في إنجاح جميع الفعاليات التي تقام في قرية القدرة الدولية.

وأضاف سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن السباق جاء قوياً من كافة النواحي وأكد النوايا البطولية للفرسان والذين قدموا مستويات كبيرة في السباق الختامي للموسم مشيراً إلى أن الموسم القادم سيكون أكثر قوة وإثارة وذلك عطفاً على المستويات التي قدمها الفرسان في السباقات الماضية.

وأوضح سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وجميع لجانه حرصوا على الإعداد المتميز للسباق وفقا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وذلك لإنجاحه من كافة النواحي التنظيمية مضيفاً إلى أن الاتحاد سيواصل العمل الجاد من أجل إنجاح رزنامة البطولات للموسم القادم.

القدرة البحرينية تتطور

أكد الشيخ دعيج بن سلمان رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، أن رياضة القدرة البحرينية بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حققت العديد من المكاسب والانجازات والتطور الكبير الذي شهده الجميع هذا الموسم.

وأشار إلى أن القيادة الناجحة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وتوجيهاته المستمرة أوصلت رياضة القدرة البحرينية إلى هذا المستوى الراقي الذي تعيشه القدرة البحرينية اليوم. وأشار الشيخ دعيج بن سلمان، إلى أن الاتحاد الملكي وبرئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة يواصل جهوده الحثيثة من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات الكبيرة التي تؤكد المكانة الكبيرة التي باتت تحتلها القدرة البحرينية، منوهاً بالمشاركة الواسعة من قبل فرسان الاسطبلات المختلفة ومابذلوه من جهود جبارة خلال الموسم الذي أبرز مواهب متميزة.

الفوز كان هدفي

فيما أكدت الفارسة دانة الدوسري بعد فوزها بالمركز الأول مباشرة بلقب السباق : "سعيدة جداً بالفوز بالمركز الأول في السباق الذي شهد منافسة قوية من قبل جميع الفرسان الذين حرصوا على تقديم مستوياتهم من أجل الفوز باللقب"، وأضافت " أنها فرحة كبيرة لي بالفوز باللقب الغالي والفوز إنجاز أفتخر به لتحقيقي لهذا اللقب الغالي ليضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققته ".

وأضافت "لا يسعني سوى تقديم كل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دوره وجهوده الكبيرة في تحفيز وتشجيع الفرسان في الفريق على تحقيق المزيد من الإنجازات في السباقات المحلية التي عادةً ما تكون قوية جداً".

وقالت الدوسري "كان السباق قوياً جداً وسريعاً منذ المرحلة الأولى إلى المرحلة الأخيرة التي كانت فيها المنافسة على أشدها ولكن بفضل التدريب المتميز قبل السباق والإصرار على الفوز تمكنت من إحراز المركز الاول".

موسم مثير وعملنا بجهد كبير

أما الفارس محمد هلال الخاطري بطل الأهالي فأعرب عن سعادته هو الآخر وقال "كان سباقاً شيقاً وممتعاً كونه ختام سباقات الموسم وسباق ليلي، وعادة ما يشهد السباق الليلي منافسات أقوى وندية عالية، وبفضل الاستعدادات الجيدة والمعنويات العالية فلله الحمد تمكنت من حجز موقعاً على منصة التتويج وبالمركز الأول".

ووجه الخاطري شكره وامتنانه الجزيلين لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه ومساندته المستمرة لجميع الفرسان وإلى سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة وإلى جميع أعضاء ومنتسبي اسطبل الأصايل، وأكد أن القادم سيكون أفضل والأصايل مازال لديهم الكثير ليقدمونه.

نتائج سباقي 80 و40 كيلومتراً

أما على مستوى سباق مسافة 80 كيلومتراً، أحرز المركز الأول الفارس خالد الخلف مع الجواد بيدونيا من اسطبل الفرسان، المركز الثاني الفارس يوسف فؤاد مع الجواد أزاركا من اسطبل RM وفي المركز الثالث الفارس خليل عبدالصمد مع الجواد فولكان دي كانديسر من اسطبل الفرسان.

وفي سباق مسافة 40 كيلومتراً أحرز المركز الأول عبدالعزيز البوفلاسه مع الجواد كوياتي من اسطبل الفرسان، المركز الثاني الفارس حمد بوعلاي مع الجواد إيثان من اسطبل النصر وفي المركز الثالث الفارس سالم يوسف مع الجواد لورينزو من اسطبل الخالدية.

أما على مستوى سباق مسافة 80 كيلومتراً، أحرز المركز الأول الفارس خالد يوف الخلف مع الجواد بيدونيا من اسطبل الفرسان، المركز الثاني الفارس يوسف فؤاد مع الجواد أزاركا من اسطبل RM وفي المركز الثالث الفارس خليل عبدالصمد مع الجواد فولكان دي كانديسر من اسطبل الفرسان.

وفي سباق مسافة 40 كيلومتراً أحرز المركز الأول عبدالعزيز البوفلاسه مع الجواد كوياتي من اسطبل الفرسان، المركز الثاني الفارس حمد بوعلاي مع الجواد إيثان من اسطبل النصر وفي المركز الثالث الفارس سالم يوسف مع الجواد لورينزو من إسطبل الخالدية.