استعاد الممثل الأول لكرة السلة البحرينية فريق المنامة توازنه سريعاً وحقق انتصاراً عريضاً على صاحب الأرض والضيافة فريق نزوى العماني بنتيجة (78/54)، في المباراة التي جمعتهما الأربعاء ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية من البطولة الخليجية الـ38 لكرة السلة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للأندية، التي تستضيفها العاصمة العمانية مسقط حتى 14 مايو الجاري ورفع المنامة رصيده إلى 3 نقاط من فوز وخسارة احتل بها المركز الثاني، فيما تلقى نزوى الخسارة الثانية على التوالي وبات رصيده إلى نقطتين آخر الترتيب. وبعد شوط أول متكافئ بين الفريقين انتهى بنتيجة التعادل 19/19، بسط المنامة أفضليته الكبيرة على المباراة انطلاقاً من الشوط الثاني الذي وسع من خلاله فارق النتيجة إلى 12 نقطة بعد أن فرض أداءه الدفاعي القوي، وظل محافظ على الفارق نفسه في الشوط الثالث قبل أن يعمق النتيجة مع نهاية المباراة.

وجاءت نتائج أشواط المباراة الأربع كالآتي: 19/19، 18/6 المنامة، 18/17 المنامة و23/12 المنامة.



وواصل الأمريكي ستوغلن تألقه في المباراة الثانية له على التوالي وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة بـ36 نقطة، فيما أضاف مواطنه لورن 11 نقطة، وكذلك ساهم محمد كويد بتسجيل 11 نقطة.

وبدأ المنامة بتشكيلة ضمت حسن نوروز، محمد أمير، محمد كويد والأمريكيين لورن وودز وستوغلن.

وجاءت بداية المباراة متكافئة المستوى الفني من الفريقين وتعادلت النتيجة في مناسبتين مطلع الربع الأول آخرها 4/4.



واعتمد المنامة في أدائه على الاختراقات من تحت الحلق وكسب الأخطاء بواسطة حسن نوروز، فيما فضل نزوى الاعتماد على الرميات الثلاثية ونجح في كسر التعادل والتقدم بالنتيجة 7/4.

ولم يدم تقدمه طويلاً إذ استعاد المنامة التقدم سريعاً 10/7 مستغلاً التصويب الخاطئ للفريق العماني.



إصرار لاعبي نزوى على التصويب الثلاثي الغير موفق في أغلبه منح فريقنا فرصة مواصلة التقدم منتصف الربع 11/9.

وأثمرت محاولات التصويب البعيد لنزوى عن تسجيل ثلاثيتين تقدم بها 15/11، رد عليها المنامة بهجوم مضاد تمكن من خلاله التعديل الذي ظل مسيطراً حتى نهاية الربع 19/19.



وأجرى المدرب ميلاد عدة تغييرات مطلع الربع الثاني، إذ دفع بأحمد نجف ومحمد حسين وأحمد عزيز لتنشيط والهجوم وتقوية الدفاع، وتمكن من التقدم 22/19، بعد أن حرم هجوم المنافس من تسجيل النقاط، التي دفعت مدرب نزوى التدخل بالوقت الفني سريعاً.

صيام نزوى عن التسجيل استمر حتى الدقيقة الرابعة التي عزز فيها فريقنا تقدمه 27/19، بفضل الأداء الدفاعي المحكم والهجومي المستميت بقيادة الأمريكي ستوغلن الذي سجل 7 نقاط متتالية وسعت الفارق لـ 10 نقاط منتصف الربع 29/19.



واستمر المنامة في فرض دفاعه القوي الذي منع الخصم من الاقتراب نحو الحلق الاكتفاء بالتصويب البعيد الغير مركز، فيما راح يعزز تقدمه في الهجوم حاسماً الشوط الأول بنتيجة 37/25.

الشوط الثاني



وحاول نزوى تقليص الفارق بداية الشوط الثاني، غير أن المنامة لم يفسح المجال له في كسر حاجز فارق العشر نقاط الذي محافظ عليه منتصف الربع الثالث 47/37.

وفرض المنامة دفاعاً متقدماً ضاغطاً على مهاجمي الفريق العماني، إلى جانب تفعيل اللعب الهجومي السريع واستغلال الأخطاء البسيطة التي كان يرتكبها لاعبو نزوى وعدم تركيزهم في اللعب، ليتمكن الزعيم من توسيع الفارق تباعاً إلى 16 نقطة بواقع 53/37، بعد أن أوقف المنافس على النقطة الـ37 لأكثر من 4 دقائق، في طريقه لحسم الربع الثالث بنتيجة 55/42.



وبدأ المنامة الربع الأخير برتم منخض، منح نزوى فرصة تقليص الفارق لـ10 نقاط، قبل أن يتدخل بشكل سريع المدرب ميلاد بالوقت الفني الذي أعاد به ترتيب أوراق الفريق.

وفرض المنامة أسلوبه في الدقائق الأخيرة بفضل الأداء الجماعي وتألق الأمريكي ستوغلن إلى جانب تألق لورن وودز تحت الحلق ليتقدم المنامة بنتيجة 71/50 قبل 3 دقائق من النهاية، وتحكم المنامة في مجريات اللعب في الوقت الذي حاول فيه نزوى جاهداً تقليص الفارق لكن من دون جدوى، إذ حافظ الزعيم المنامي على تقدمه وحقق فوزاً كبيراً بنتيجة 78/54.

عيسى بن علي يساند اللاعبين

أجرى سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، اتصالاً هاتفياً لرئيس جهاز اللعبة بنادي المنامة نوح نجف، قبل لقاء الفريق أمس أمام نزوى.



وحث سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة خلال اتصاله اللاعبين على بذل أقصى الجهود وتقديم الأداء الأفضل في لقاء الأمس واللقاءات المقبلة للفريق؛ من أجل رفع علم مملكة البحرين عالياً خفاقاً في المحفل الخليجي، متمنياً كل التوفيق للاعبين والفريق.

ومن دون شك، أن اتصال سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، أسهم في رفع معنويات اللاعبين الذين عادهوا سموه على تقديم أفضل ما لديهم أفضل في المباريات المقبلة للبطولة وتحقيق النتائج الإيجابية المطلوبة وإسعاد الجماهير البحرينية.



ويولي سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، متابعة حثيثة ومستمرة لممثلي الوطن فريقي المنامة والمحرق المشاركين في البطولة الخليجية، وذلك للاطمئنان على الفريقين وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههما.

المنامة يلاقي الريان



ويختتم المنامة اليوم الدور التمهيدي بمواجهة فريق الريان القطري، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مملكة البحرين.

ويبحث المنامة عن تحقيق فوزه الثاني على التوالي في البطولة والحصول على المركز الثاني بعد أن فقد فرصة الظفر بصدارة المجموعة عقب خسارته المباراة الأولى أمام الشارقة الإماراتي، كما يسعى إلى تجنب الخسارة التي قد تضعه في مواجهة الشارقة مجدداً في الدور نصف النهائي.

الشارقة أمام نزوى



وفي لقاء آخر اليوم ضمن ختام المرحلة التمهيدية، يواجه فريق الشارقة صاحب الأرض والضيافة فريق نزوى العماني، في الساعة الرابعة مساءً، إذ يسعى الشارقة لتأكيد صدارته للمجموعة الثانية ونيل التأهل المباشر للدور نصف النهائي.

المحرق يواجه العربي

يسعى ممثلنا الثاني في البطولة فريق المحرق لحسم صدارة المجموعة الأولى، حينما يواجه فريق العربي القطري، عند الساعة الثانية ظهراً بتوقيت مملكة البحرين، في ختام منافسات الدور التمهيدي.

وكان المحرق قد استهل مشواره بفوز مستحق على الاتحاد السعودي، بعد أن بسط الأفضلية والتفوق التكتيكي بجانب الروح القتالية واللعب الجماعي.

ويمتلك المحرق في رصيده نقطتين من فوز واحد، وهو الرصيد نفسه الذي يمتلكه العربي بفوز على الاتحاد أيضاً الذي يتذيل ترتيب المجموعة بنقطتي الخسارتين.

ومن المتوقع أن يحافظ مدرب الفريق الصربي توني على التشكيلة نفسها التي سيبدأ بها اللقاء بتواجد علي عباس، بدر جاسم، علي شكرالله، الأسترالي واتير ماجوك والأمريكي ديماريوس بولز.

ويمتلك الذيب دكة بدلاء على جهوزية عالية للإسناد الهجومي والدفاعي بتواجد أحمد المطوع، سيدهاشم حبيب، محمد بوعلاي، جواد عبدالله، محمد ناصر، جهاد أحمد وأحمد سلمان.

وأنهى المحرق تحضيراته الإعدادية للمباراة بخوضه 3 حصص تدريبية في اليومين الماضيين على صالة البطولة، بجانب جلسات الفيديو، إذ عكف الجهاز الفني للأحمر على وضع اللمسات الأخيرة للقاء، والذي يعتبر ثاني خطوات المشوار في الاستحقاق الخليجي.

بوعلاي: مواصلة الانتصارات

أبدى نجم فريق المحرق محمد بوعلاي تفاؤله بقدرة فريقنا على حسم مباراته أمام العربي القطري اليوم، مشيراً إلى أن الفريق هدفه الفوز بكل المباريات من أجل التأهل إلى المربع الذهبي ومواصلة مشوار البطولة بنجاح.



وذكر أن الفوز الأول في المباراة الافتتاحية على الاتحاد السعودي منح الفريق دفعة معنوية كبيرة للمضي قدماً نحو تقديم المزيد من النتائج الإيجابية وصولاً لانهاء الدور التمهيدي في صدارة المجموعة.

وقال إن مجموعة المحرق صعبة، والجميع يعلم صعوبة المواجهات التي يخوضها الفريق، ولكن في الوقت نفسه فإننا نركز على كل مباراة على حدة ونسعى لمواصلة طريق الانتصارات.

وأوضح أن تركيز المحرق منصب على مباراة اليوم، مضيفا بأن كل لاعب بالفريق يجب أن يكون في قمة مستواه طوال الوقت لبلوغ الهدف المنشود.

وأردف أن الفريق رصد المنافس أثناء لقائه بالاتحاد، وجمع المعلومات الكافية حول اسلوب لعبه ونقاط قوته وضعفه، مشيرًا إلى أن المحرق استعد لهذه المواجهة من خلال 3 حصص تدريبية وجلسات فنية عقدها الجهاز الفني مع اللاعبين.

محمد بن عبدالرحمن.. تواصل دائم

يواصل الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل خليفة، الاب الروحي للعبة كرة السلة بنادي المحرق، متباعته الحثيثة واتصالاته المتواصلة مع رئيس البعثة الشيخ عبدالرحمن بن ناصر آل خليفة ومدير الفريق حسين الدرازي؛ للاطمئنان على بعثة الفريق والتعرف على سير الأمور الخاصة به.



وعلى الرغم من عدم تواجده مع الوفد المحرقاوي لارتباطه ببعض الظروف العملية التي أجبرته على عدم مرافقة الفريق، إلا أنه على تواصل مستمر وعلى مدار الساعة مع البعثة، عبر اتصالاته المباشرة للاطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بسير مشوار الفريق في البطولة، وحثهم على مضاعفة الجهود في هذا الاستحقاق الخليجي لتحقيق أفضل النتائج في الأدوار المقبلة وتشريف لعبة كرة السلة البحرينية.

عاشور والدرازي في ضيافة "العمانية"

استضافت القناة الرياضية العمانية كل من أمين السر بنادي المنامة عبدالله عاشور ومدير لعبة كرة السلة بنادي المحرق حسين الدرازي وذلك للحديث حول مشاركة فريقهما في البطولة الخليجية للأندية والتي تحتضنها مسقط حالياً.



وسلطت القناة عبر برنامجها "الحدث" حول منافسات البطولة التي انطلقت قبل أربعة أيام، وحظوظ مملكة البحرين في وجه نظر كل من عاشور والدرازي بعد أن لعبا ممثليهما مباراتهما الأولى ونجح فيها المحرق بالفوز على الاتحاد السعودي فيما خسر المنامة أمام الشارقة الإماراتي. كما تطرق حديثهما حول أهمية المباريات المقبلة من أجل الوصول للمراحل النهائية، وعن نجاح استضافة وتنظيم سلطنة عمان للبطولة الخليجية التي جمعت الأشقاء ببعضهم بعضاً.

من البطولة:

- سيعقد الاجتماع التشاوري بين رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة السلة يوم الأحد المقبل، إذ سيناقش عدداً من المواضيع الهامة، أبرزها تسليم أمانة اللجنة التنظيمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

- تلتزم جميع الفرق المشاركة ببرنامج التدريبات الموضوع من قبل اللجنة المنظمة، إذ تؤدي الأندية تدريباتها على صالة البطولة، حيث تلتزم بموعد الوصول والمغادرة من وإلى الصالة.

- تحظى البطولة بتغطية إعلامية مميزة من قبل وسائل الإعلام المقروءة والمرئية الخليجية، إذ فضلاً عن التغطية اليومية من الصحافة التي تغطي أخبار البطولة أولاً بأول، تحظى البطولة بتغطية على صعيد النقل التلفزيوني عبر عدد من القنوات الرياضية الخليجية.