حقق فريق البولينغ للصم التابع للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، 3 ميداليات ذهبية و4 ميداليات فضية وواحدة برونزية، وبهذا أصبح مجموع الميداليات 8 ميداليات ملونة يحققها الفريق في البطولة الخامسة للبولينغ والتي تقام في العاصمة مانيلا خلال الفتره من 7 إلى 12 مايو.

ففي اليوم الأول، كانت المنافسات بشكل فردي، حيث حصل اللاعب سيد موسى العلوي على المركز الأول بـ 1088 نقطة عن فئة TPB12 وحصل على الميدالية الذهبية رغم المنافسة القوية التي كانت مع اللاعبين من هونغ كونغ. وحصلت اللاعبة مريم نبيل الخلف على المركز الثالث بـ 868 نقطة عن فئة TPB12 سيدات وحصلت على الميدالية البرونزية.

أما باقي اللاعبين فتميزوا في الأداء وأثبتوا وجودهم في اللعب بمهارة عالية، حيث حصل اللاعب محمد جمعة على المركز الرابع واللاعب حسين احمد على المركز الخامس.



وفي ثاني يوم من منافسات البطوله - زوجي، حقق كل من اللاعب سيد موسى العلوي، واللاعب محمد جمعة محمد المركز الأول ونالا الميدالية الذهبية بـ 1055 نقطة لمحمد جمعة و 1169 لسيد موسى العلوي.

وفي نفس المنافسة، جاء كل من اللاعب ناصر أحمد سبت، واللاعب حسين أحمد سبت في المركز الثاني بـ924 نقطه لناصر أحمد و 1191 نقطة لحسين احمد ونالوا الميدالية الفضية.

وفي ختام المنافسات اللعب بشكل ثلاثي، حقق اللاعب محمد وسيد موسى العلوي وحسين أحمد المركز الثاني بـ2084 نقطه للفريق ونالوا الميدالية الفضية. وبهذا حصل الفريق على 8 ميداليات ملونة خلال البطولة.

وثمن رئيس الاتحاد الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة هذا الإنجازـ الذي يعتبر فخرا للبحرين، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يعد امتداداً للإنجازات المشرفة التي سبق أن حققها لاعبو ولاعبات الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الاعاقة في عديد من الدورات والبطولات الإقليمية والقارية، ما يؤكد النهج السليم الذي ينتهجه مجلس إداره الاتحاد .

في حين، أكد رئيس الوفد جاسم البردولي، مدى اهتمام الفريق وإصرارهم بتحقيق الإنجاز الذي يتعبر أول إنجاز لهم، مبيناً أن الإنجاز الآسيوي الجديد يترجم الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد البحريني البحريني لرياضة ذوي الإعاقة في سبيل إعداد الأبطال والاهتمام بفرق القاعدة ويبشر بمستقبل واعد لرياضة البولينغ للصم في السنوات المقبلة وتحقيق نتائج إيجابية تعزز مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية".

وسيصل الوفد إلى البحرين الأحد، مكللا بـ8 ميداليات ملونة وسيكون في استقبالهم أعضاء مجلس الإدارة.