محمد عباس

يبدو أن الصفقتين الأهم في موسم كرة السلة البحرينية المتمثلتين في اللاعبين حسين شاكر وحسن نوروز، مازالتا مؤجلتين إلى يوليو المقبل موعد عودة المنتخب الوطني الأول لكرة السلة إلى البحرين بعد انتهاء التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، والتي ستقام في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 27 إلى 31 يونيو الجاري.

وغادر اللاعبان حسين شاكر وحسن نوروز مع صفوف المنتخب إلى معسكر تركيا بدءاً من 14 يونيو ما عطل المفاوضات التي كانت تجرى مع اللاعبين خلال الفترة الماضية من 4 أندية هي المنامة والمحرق والأهلي والرفاع.



يذكر أن شاكر مطلوب في أندية الرفاع والمحرق إلى جانب ناديه الأم الأهلي الراغب في استمراره، في حين أن نوروز مطلوب في المنامة الراغب في التجديد معه إلى جانب عروض المحرق والرفاع والأهلي له.

ويمتلك اللاعبان، حرية انتقالهما ولا يرغبان في استعجال التوقيع لأي من الأندية الراغبة في ضمهما وذلك لضمان أفضل عرض ممكن.

ويعتبر اللاعبان هما الأهم بين الأسماء المتاحة في سوق السلة البحرينية هذا الموسم وانضمامهما لأي فريق لا شك أنه سيعطي الفريق دفعة فنية كبيرة في المنافسة.

وسَفَرُ اللاعبين مع المنتخب منذ منتصف الشهر الجاري، أوقف المفاوضات أو جمدها لحين عودتهما إلى البحرين لاختيار القرار النهائي بالالتحاق بأي فريق من الفرق الـ4.

يشار إلى أن صفقات أخرى في دوري السلة معطلة بسبب اللاعبين إذ ترغب الأندية الأربعة في تحديد مصير نوروز وشاكر أولاً ثم التفرغ لبقية الصفقات المحلية، إذ إن وجودهما مع أي فريق قد يغني عن صفقات أخرى، ويدفع فرقاً أخرى لاستعجال التوقيع مع لاعبين آخرين.