محمد عباس

واصل رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، مبادراته في متابعة كل صغيرة وكبيرة متعلقة بلعبة كرة السلة البحرينية ومنتسبيها إذ شملت مبادراته مختلف الفئات المتعلقة باللعبة.



عيسى بن علي منذ توليه مسئولية اتحاد السلة وهو في حركة مستمرة أحدثت فارقاً كبيراً في مسار اللعبة وفي اهتمام الأندية بها من خلال حرصه على تذليل كل العقبات التي تؤثر على تطور اللعبة.

وما نتائج منتخب الشباب الحالية في البطولة العربية في مصر وفوزه على منتخبات تونس ومصر والجزائر والسودان إلا تعبير واضح عن مقدار الاهتمام التي تحظى به اللعبة والذي بدأت ثمارها بالظهور من خلال تأهل المنتخب الوطني الأول للمرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا وقبلها تحقيق منتخبي الناشئين والشباب للبطولة الخليجية والآن تألق منتخب الشباب في البطولة العربية.

الفارق بات واضحاً تماماً في جميع تفاصيل اللعبة، كون سموه مهتم بأدق التفاصيل حتى أن الاتحاد يتكفل بكل أطقم ومستلزمات الأندية.

فمن تغيير نوعية الكراسي المتواجدة في صالة اتحاد السلة في أم الحصم لتوفير راحة أكبر للجماهير الراغبة في متابعة المباريات وقبلها تغيير الشبك الذي كان يفصل بين الجماهير وأرضية الصالة إلى حاجز زجاجي صغير وصولاً إلى استقباله الطفلان حسن وحسين غزوان وتكريمهما على حضورهما ومؤازتهما للمنتخب البحريني الأول لكرة السلة خلال التصفيات الآسيوية التي أقيمت مؤخراً في دبي بدولة الإمارات العربية وتفاعلهما المستمر مع المنتخب خلال المباريات وصولا إلى مبادراته الإنسانية المتنوعة ومنها الاطمئنان على صحة نائب رئيس جهاز كرة السلة ومدير اللعبة في نادي البحرين عبد الله أحمد بعد إجراءه عملية جراحية في مستشفى السلمانية واتصاله له من خارج البحرين للاطمئنان على صحته وكذلك وصول وفد من اتحاد السلة إلى المستشفى لإبلاغه تحيات رئيس الاتحاد والاطمئنان على صحته.

كل هذه المبادرات وغيرها الكثير تنم على مدى حرص بن علي على التواصل مع مختلف الفئات والوقوف على كل صغيرة وكبيرة في كرة السلة البحرينية كما تنم على الحس الإنساني الذي يمتع به .

ويواصل رئيس اتحاد السلة عمله في كل الإتجاهات وصولاً إلى الولايات المتحدة الأميركية صاحبة المستوى الأعلى في كرة السلة العالمية حيث التقى هناك بعدد من لاعبي دوري المحترفين الأميركي NBA.

الاهتمام الذي باتت تحظى به لعبة كرة السلة البحرينية ليس اهتماماً شخصياً فقط وإنما هو مبني على استراتيجية عمل متكاملة من خلال طرح الخطة الاستراتيجية للاتحاد البحريني لكرة السلة بما تشمله من مراحل عمل متعلقة باللعبة وبالرياضيين وبالإدارة وباستضافة الأحداث والفعاليات الكبيرة والتي كان أخرها تنظيم البطولة الدولية الودية في البحرين خلال شهر رمضان المبارك كما يخطط الاتحاد لاستضافة العديد من الأحداث.

الاستراتيجية التي تمتد لمدة 10 سنوات تهدف إلى الإرتقاء باللعبة وتطويرها وصولاً للمنافسة الإقليمية والآسيوية.

الاتحاد كذلك لم يغفل الجانب التسويقي للمسابقات التي ينظمها، كما يهتم بالجانب التعليمي للاعبين من خلال مبادرة رئيس الاتحاد لتدريس اللاعبين في الجامعات وتوقيع اتفاقية بهذا الشأن مع عدد من الجامعات الوطنية.

إلى جانب كل ذلك كان لرئيس الاتحاد أيضاً بصمات داخل الأندية بعضها أعلن عنها والكثير لم يعلن عنه.

وبدء العمل في الصالة الجديدة للنادي الأهلي التي ستخصص لكرة السلة هي أحد أهم المبادرات التي قام بها رئيس الاتحاد داخل الأندية من خلال تذليل كل العقبات التي كانت تحول دون أن ترى الصالة النور.