جاكرتا - حسن علي

تصوير - علي الحلواجي

افتتح منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد مشواره بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة والتي تحتضنها مدينتي جاكرتا وبالمبانغ الإندونيسيتين حتى 2 سبتمبر المقبل، بانتصار مستحق على العراق بنتيجة 30-24 في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين على صالة " بوبكي" التي تقام عليها مسابقة كرة اليد، وذلك لحساب المجموعة الرابعة، ليحصد في رصيده أول نقطتين.



وسيلتقي منتخبنا الأربعاء، الهند في ثالث مبارياته بهدف تحقيق الفوز الثاني وتأكيد التأهل عن المجموعة الرابعة.

ولم يقدم منتخبنا العرض الفني المتوقع منه في الشوط الأول بعدما خسر بفارق أربعة أهداف 16-12 .

حيث فرض المنتخب العراقي سيطرته باستغلال الفرص المتاحة له في " الفاست بريك" والناتجة عن أخطاء سوء التمرير وفقدان الكرة لمنتخبنا في حالة الهجوم، كما استطاع أن يخترق دفاعاتنا بكل سهولة، سواء عبر التصويبات أو الاختراقات مقابل عدم قدرة لاعبينا على فك شفرة الدفاع العراقي المحكم، في ظل تسلحهم بالعزيمة والإصرار وزيادة الاندفاع مع كل هدف يسجلونه مع تألق حارسهم صالح العزاوي في التصدي للعديد من الكرات، مما منحهم الأفضلية في الشوط الأول.

الخسارة بفارق أربعة أهداف لم تثن لاعبينا عن الدخول بقوة في الشوط الثاني وتعويض الخسارة، حيث قلب منتخبنا الطاولة على العراقيين في أول خمس دقائق من المواجهة والتي شكلت نقطة التحول الكبيرة بعدما نجح لاعبونا في فرض طوق دفاعي قوي وقطع الكرات مستغلين الهجوم المرتد والذي كان بطله حسن السماهيجي ليسجل منتخبنا خمسة أهداف، ليحرزالتعادل ١٦-١٦ ومن ثم التقدم ١٧-١٦ دون أن يسمح للعراقيين بهز شباكه لمدة ١٠ دقائق متواصلة.

وضغط لاعبونا على العراقيين ومنعوا تحركاتهم المضادة سواء من العمق أو عبر الأجنحة وتمكنوا من السيطرة على مجريات المباراة أداء ونتيجة، لتنتهي المواجهة لصالح الأحمر 30-24.

سجل للمنتخب كل من حسين الصياد 5 أهداف، حسن السماهيجي 5 أهداف، محمد حبيب أربعة أهداف، بلال بشام ثلاثة أهداف، محمود عبدالقادر ثلاثة أهداف، وسجل كل من حسن شهاب وعلي ميرزا وكميل محفوظ وعلي عبدالقادر هدفين، وأخيرا سجل كل من حسين البابور وحسن مدن هدفا واحدا.