السعودية تنهي تصفيات آسيا بالعلامة الكاملة

محمد عباس



تراجع منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة، إلى المركز الثالث في مجموعته بتصفيات المرحلة الثانية من نهائيات كأس آسيا لكرة السلة ، بخسارته الثانية على التوالي أمام المنتخب الفلسطيني بنتيجة 77-57 بعد أن خسر، الجمعة، أمام المنتخب السعودي.

وواصل المنتخب السعودي، انتصاراته في المجموعة محققاً انتصاره الرابع على التوالي وهذه المرة على حساب المنتخب السيرلانكي بنتيجة 109-56، لينهي مبارياته بالعلامة الكاملة دون أي خسارة.

وبهذه النتائج فإن الترتيب النهائي للمنتخبات جاء على النحو التالي : السعودية في المركز الأول، فلسطين في المركز الثاني، البحرين في المركز الثالث، سيرالانكا في المركز الرابع، وبنغلاديش في المركز الأخير.

وتأهلت المنتخبات الأربعة الأولى وهي السعودية، وفلسطين، والبحرين، وسيرالانكا رسمياً للمرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات الآسيوية، التي تضم 24 منتخباً، ومن المنتظر أن تقام بنظام الذهاب والإياب.

وقدم منتخبنا الوطني أسوأ مبارياته في التصفيات ليخسر بفارق 20 نقطة، إذ كانت بدايته في المباراة سيئة فخسر في الربع الأول 9-20، وخسر في الربع الثاني 12-16، قبل أن يفوز في الربع الثالث 22-21 ،إلا أنه خسر مجدداً في الربع الأخير 14-20.

ولم يظهر منتخبنا بالمستوى المتوقع منه، وكان اللاعبون في أسوأ حالاتهم الفنية والبدنية، ولم يتمكنوا من مجاراة المستوى القوي للاعبي المنتخب الفلسطيني.

وكانت الخسارة مستحقة لمنتخبنا، إذ لم تكن له أي ردة فعل حقيقية طوال اللقاء بعد أن ظل الفارق بشكل دائم 10 نقاط أو أكثر.