حقق إشبيلية الإسباني، الأكثر تتويجاً بلقب الدوري الأوروبي، انطلاقة قوية في مشواره بالبطولة هذا الموسم وتغلب على ضيفه ستاندر دو ليغ البلجيكي 5 - 1،الخميس، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة العاشرة.

وحقق تشيلسي الإنجليزي بداية ناجحة، وتغلب على مضيفه باوك سالونيكا اليوناني 1 - صفر ،كما تغلب لاتسيو الإيطالي على أبولون ليماسول القبرصي 2 - 1 ،وآينتراخت فرانكفورت الألماني على مضيفه مارسيليا الفرنسي 2 - 1 .

وشهدت الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات فوز بشكتاش التركي على ساربسبورغ النرويجي 3 - 1 ،وجينك البلجيكي على مالمو السويدي 2 - صفر ،وكراسنودار الروسي على مضيفه بلدية أكهيسار سبور التركي 1 - صفر،ورابيد فيينا النمساوي على سبارتاك موسكو الروسي 2 - صفر .

وتعادل فياريال الإسباني مع رينجرز الاسكتلندي 2 - 2، ودينامو كييف الأوكراني مع أستانا الكازاخستاني 2 -2، بينما تغلب رين الفرنسي على يابلونك التشيكي 2 - 1، وباتي بوريسوف البيلاروسي على مضيفه مول فيدي المجري 2 - صفر.

وحسم تشيلسي مباراته أمام مضيفه باوك سالونيكا اليوناني في المجموعة الثانية عشر ، بهدف وحيد سجله ويليان دا سيلفا بعد ست دقائق فقط من بداية المباراة.