محمد أمان

افتتح نادي النجمة موسمه بقوة وتوج نفسه بطلا لكأس ديار المحرق لسوبر كرة اليد على حساب نادي باربار في المباراة الجماهيرية التي أقيمت على صالة مدينة الشيخ خليفة الرياضية بمدينة عيسى، بعد فوزه بنتيجة ٣١ هدفا مقابل ٢٨ في مباراة متكافئة في الشوط الأول وحملت أفضلية فنية للنجمة في الشوط الثاني. وبذلك يتأهل لملاقاة الشارقة الإماراتي على كأس زايد "السوبر البحريني الإماراتي".

وعرفت المباراة بداية قوية لنادي باربار الذي تقدم بـ ٤ أهداف مقابل هدف مستفيدا من أخطاء النجمة الهجومية بالتسجيل في الهجوم الخاطف عبر محمود عبد القادر.



وتحسنت الوضعية الهجومية للنجمة بفضل تصويبات حسين البابور المركزة من الخط الخلفي ولكن باربار لم يتوقف عن التسجيل عبر الثنائي محمد حبيب وجعفر عبد القادر من الخط الخلفي، وتحولت النتيجة إلى ٨ مقابل ٦ مع الدقيقة ١٥، لذا طلب مدرب النجمة الوقت المستقطع.

وغير مدرب النجمة طريقة الدفاع إلى ٣/٣ بهدف الضغط على لاعبي الخط الخلفي في باربار وبالفعل نجح في ذلك، وقابل ذلك مدرب باربار بإخراج جعفر عبد القادر وإشراك خليل إبراهيم لتفعيل الاختراقات، وتمكن النجمة من إنهاء الشوط الأول لصالح بنتيجة ١٤ مقابل ١٣ مستفيدا من العقوبات التصاعدية في صفوف النجمة، فلولا براعة قاسم الشويخ في الحراسة الباربارية لكانت النتيجة مختلفة.

وساهمت التغييرات التي قام بها مدرب النجمة بالدفع بكميل محفوظ في الدفاع واستبدال محمود الونة بحسن شهاب في تفوق ملفت للفريق في الشوط الثاني مما أدى إلى تقدمه بفارق ٣ أهداف، ١٩ هدفا مقابل ١٦، في وقت افتقد باربار خيار التسجيل من الخط الأمامي.

ولم ينجح دفاع باربار المتقدم في إيقاف النجمة عن التسجيل بواسطة المتحرك بإيجابية حسن شهاب وكذلك حسين الصياد من الخط الخلفي، في وقت لم تتوقف فيه الأخطاء الهجومية، وعلى الرغم من خروج الصياد للإيقاف، إلا أن النجمة وسع الفارق إلى ٦ أهداف بنتيجة ٢٥ هدفا مقابل ١٩.

ومنح خروج محمد ميرزا للإيقاف ودخول جعفر عبد القادر مع أحمد موسى الفرصة لباربار لتقليص الفارق إلى ٤ أهداف بنتيجة ٢٨ مقابل ٢٤ مع الدقيقة ٢٦، وحال تألق محمد عبد الحسين في الحراسة لعدم التقليص إلى أكثر من ذلك، وانتهت المباراة فيما بعد نجماوية بنتيجة ٣١ هدفا مقابل ٢٨، أدارها معمر الوطني ومحمد قمبر.