مازن أنور

قدم الحد والرفاع الشرقي واحدة من أسوأ مباريات دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، ضمن مباريات الجولة الثالثة على إستاد البحرين الوطني، بعد تعادلهما السلبي.



وجاءت المباراة متواضعة جداً من الناحية الفنية ليواصل الشرقي حصد النقاط، ويتمسك بالصدارة بسبع نقاط، فيما كسب الحد أول نقطة من مباراتين.

وقدم الفريقان في الشوط الأول أداءً سلبياً من جميع النواحي فنياً وتكتيكاً ونتيجةً، وانحصر اللعب طوال الـ ٤٥ دقيقة في وسط الملعب، ورغم أن الحد كان الأكثر استحواذاً على الكرة، مقارنة بالرفاع الشرقي، لكنه لم يفلح في تشكيل الخطورة سوى محاولة واحدة في الدقيقة ٢٥ عبر تسديدة من لاعبه موسيس تحولت لركنية.

ولم يستغل الحد الكرات الثابتة التي تحصل عليها، في المقابل فإن فريق الرفاع الشرقي لم يشكل هو الآخر أية خطورة على مرمى الحد إطلاقاً لينتهي الشوط الأول بدون أهداف.

ولم يتغير حال الفريقين والشكل العام للمباراة في شوط المباراة الثاني والذي ظل باهتاً، ويسير بأداء بطيء للغاية مع أفضلية للحد في الاستحواذ على الكرة، إذ تحصل على بعض الفرص بواسطة محمد عبدالوهاب عبر كرة ثابتة أبعدها إبراهيم لطف الله إلى ركنية، ورأسية من أحمد بوغمار اعتلت العارضة وتسديدة خجولة من عبدالوهاب المالود، قابلها غياب شرقاوي تام عن الخطورة الهجومية.

ولم تفلح تغييرات المدربين في تحسين الأداء، رغم أن الدقائق الأخيرة شهدت نشاطاً نسبياً للشرقاوية، وكاد الإسباني اليكس أن يمنح فريقه هدفاً لولا مرور الكرة من أمام رأسه دون أن يلمسها لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.