وصل وفد مملكة البحرين المشارك في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية إلى العاصمة جاكرتا في الـ 29 من سبتمبر 2018 ، الذي حظي باستقبال كبير كونه أول الواصلين. وتم نقل الوفد إلى القرية الرياضية التي شيدتها اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية بمدينة جاكرتا والتي تستوعب حوالى 3 آلاف رياضي من ذوي الإعاقة ومسؤولين من 43 دولة آسيوية من اللجنة البارالمبية الآسيوية، تشارك في 18 رياضة خلال582 مباراة تتواصل لمدة ثمانية أيام من 6-13 أكتوبر من العام المقبل.

وتتألف قرية الرياضيين في جاكرتا من سبعة أبراج بنيت خصيصا للدورة، تقيم بعثة مملكة البحرين في البرج رقم7.

ومباشرةً تم رفع علم مملكة البحرين واللجنة البارالمبية البحرينية على المبنى فور وصول وفد المملكة.



وتضم القرية الرياضية العديد من الخدمات، حيث يوجد مطعم كبير يحتوي على العديد من الوجبات التي تتناسب مع مختلف الرياضيين من أنحاء القارة الآسيوية، وركن خاص من مطبخ شرق آسيا والمطبخ العالمي، ويراعى في طهي المأكولات الالتزام بالمكونات الصحية التي تناسب الرياضيين.

وتضم القرية ناد صحي لمن يرغب في ممارسة رياضي المشي واللياقة البدنية، بالإضافة إلى صالة ألعاب للتسلية لممارسة كرة الطاولة والبلياردو، إلى جانب وجود ركن خاص لغسيل الملابس، وركن لمساج الرياضيين، وحلاق، ومقهى وسوبرماركت وماكينات الصرف الآلي للسحب النقدي واستبدال العملات، وعيادة طبية مجهزة ومكتبة ومقر للاستعلامات ومكاتب إدارية للبعثات ومسجد عام، بالإضافة إلى مصلى فرعي في كل برج، وعدد كبير من المتطوعين، والعديد من الخدمات الأخرى التي يحتاجها قاطنو القرية الرياضية.

وتعد القرية الرياضية ملتقى رائعا لتعزيز الروابط الأخوية والصداقة بين أبناء القارة الآسيوية، وهو أحد أهم الأهداف التي تقام من أجلها الدورة، وقد تم افتتاحها رسميا في الأول من أكتوبر 2018م وسيقام حفل الافتتاح 6 أكتوبر 2018م وتليه مباشرة انطلاقة المنافسات .