المنامة يستهل مشواره بفوز صريح على النجمة

بداية متوسطة للرفاع في دوري السلة أمام سترة



محمد عباس

سجل فريق الرفاع بداية متوسطة في انطلاقة مشواره في دوري زين البحرين لكرة السلة على رغم الصفقات الكبيرة التي أبرمها هذا الموسم إذ اكتفى في أولى مبارياته بالفوز على سترة بنتيجة 68-39 في المباراة التي جمعتهما على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وكانت بداية الرفاع سيئة في المباراة بمعدل تسجيل منخفض حيث انتهى الربع الأول بتقدم الرفاع 16-13 وتعادل الفريقان في الربع الثاني 12-12 لينتهي الشوط الأول بتقدم الرفاع 28-25.

وتحسن الرفاع كثيرا في الربع الثالث من اللقاء الذي أظهر فيه جزئا من إمكانياته الفنية متمكنا من الفوز في هذا الربع 21-10 ليوسع الفارق لمصلحته.

وحافظ الرفاع على أفضليته في الربع الأخير متمكنا من توسيع الفارق لمصلحته بفوزه في هذا الربع 19-4.

وبرغم فوزه لم يظهر الرفاع بأفضل مستوياته الفنية المتوقعة خصوصا وأنها المباراة الأولى له كمجموعة سواء بتواجد المدرب الليتواني أورديوس أو المحترف السلوفيني ساسا أو اللاعبين المحليين المنضمين حديثا للفريق.

وسجل ساسا 18 نقطة معظمها من تصويبات إذ لم يظهر كفاءة عالية تحت السلة دفاعيا أو هجوميا في حين سجل محمد كويد 13 نقطة وصباح حسين 10 نقاط وعبدالرحمن غالي 10 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف سترة فكان محترف الفريق السنغالي منصور بتسجيله 20 نقطة وحسين تقي 8 نقاط.

ولم يظهر فريق سترة هو الآخر بمستوى جيد وكان ضعيفا من الناحية الهجومية متكفيا بمعدل تسجيل منخفض في المباراة.

فوز المنامة

استهل فريق المنامة مشواره في دوري زين البحرين لكرة السلة بفوز صريح على حساب النجمة بنتيجة 80-69 في مباراة سيطر المنامة على معظم فتراتها بفضل الإمكانيات الفنية التي تفوق فيها على منافسه

.

المنامة المنتشي بلقب كأس السوبر والباحث عن المحافظة على ألقابه المحلية يبدو في وضع فني قوي في بداية الموسم ما مكنه من التفوق بسهولة على النجمة.

وعلى الرغم من البداية المتقاربة في اللقاء إذ انتهى الربع الأول بتقدم المنامة 21/19 إلا أن المنامة بسط أفضليته المطلقة بدئا من الربع الثاني الذي فاز فيه 20-7 ليوسع الفارق مبكرا ويحافظ عليه حتى النهاية.

ولم يبذل المنامة جهودا كبيرة في الربعين الثالث والرابع حيث خسر في الثالث 20-21 وفي الربع الأخير 19-22.

النجمة هو الآخر لم يظهر بالمستوى الفني المأمول وكان أقل من المتوقع في ظهوره الأول.

إحصائيات المباراة أظهرت تقاربا في معدلات التسجيل حيث سجل المنامة 40% من تصويباته في حين سجل النجمة 39%.

وتفوق المنامة في الرميات الثلاثية بعد أن سجل المنامة 8 رميات من أصل 26 محاولة في حين سجل النجمة 5 رميات من أصل 30 محاولة.

وواصل حسين شاكر تألقه في سلة المنامة منذ انضمامه للفريق متمكنا من تسجيل 20 نقطة وتحقيق 9 تمريرات حاسمة، وسجل أحمد عزيز 18 نقطة ومحمد أمير 12 نقطة وأحمد نجف 12 والأميركي واين تشيزم 10 نقاط.

أما أفضل المحترفين في صفوف سلة النجمة فكان محترف الفريق الأميركي كيفن روجر بتسجيله 17 نقطة ومحمد بوعلاي 15 نقطة وحسين محمد "حلوم" 14 نقطة وفضل الله حبيل 12 نقطة وقاسم حسن 11 نقطة.